الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى يطالبون الحكومة بوضع ملف اسراهم على سلم اولوياتها

نشر بتاريخ: 10/05/2006 ( آخر تحديث: 10/05/2006 الساعة: 18:37 )
رام الله - معا- اعتصم ، اليوم ،العشرات من اهالي الاسرى امام مقر المجلس التشريعي في رام الله مطالبين بوضع ملف ابنائهم على سلم أولويات لجان المجلس وأجندة الحكومة الفلسطينية، والعمل على تخفيف معاناتهم داخل السجون الإسرائيلية.

وخاطب د.عزيز الدويك ، رئيس المجلس التشريعي ، اهالي الاسرى قائلا : "نحن نعمل بكل طاقاتنا لوضع ملف الأسرى والمعتقلين على سلم أولوياتنا وأجندتنا، ونحن نولي قضيتهم كل الاهتمام وندعم صمودكم هنا وصمودهم خلف القضبان. "

وقاطعت أمهات وزوجات الأسرى الدويك أكثر من مرة، مستفسرات عن أسباب وصول أموال أسرى "حماس" لهم في السجون، بينما يحرم أسرى م.ت.ف من كل شيء، ويمنع ذووهم من زيارتهم.

ودعا الدويك أهالي الأسرى والمعتقلين لعدم الإنجرار خلف المؤامرة الإسرائيلية الرامية لإحداث الانشقاق الداخلي بين أبناء الشعب ، ودفعهم للاقتتال الداخلي وسفك الدم الفلسطيني.

وقال أن وزير شؤون الأسرى والمحررين يعمل على ملف الأسرى ويحاول بكل ما يملك من معطيات وجهود، من أجل التخفيف عنهم داخل المعتقلات الإسرائيلية.

من جهته ، اكد النائب قيس عبد الكريم أن نواب "التشريعي" يدرسون كل الإمكانيات للتخفيف عن الأسرى والمعتقلين الأبطال القابعين خلف القضبان.

وأكد أهالي الأسرى أنهم ماضون في احتجاجهم المشروع حتى تحقيق مطالبهم ومطالب المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

و خرج اهالي الاسرى قبل وصولهم للتشريعي في مسيرة جابت شوارع رام الله، حاملين فيها صوراً للأسرى والمعتقلين، ومرددين الهتافات والشعارات المطالبة بإطلاق سراحهم جميعا دون قيد او شرط .