الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير صحة محافظة الخليل: اطفال الخليل حديثي الولادة لم يأخذوا التطعيمات منذ اسبوع

نشر بتاريخ: 10/05/2006 ( آخر تحديث: 10/05/2006 الساعة: 23:01 )
الخليل - معا- أكد الدكتور نبيل السيد مدير صحة محافظة الخليل، بأن الاطفال حديثي الولادة في المناطق النائية والريف في المحافظة لم يتلقوا التطعيمات منذ اسبوع.

وقال السيد لوكالة معا الاخبارية ،" انقطعت المواصلات بيننا وبين 74 مركزا للرعاية الاولية ورعاية الحوامل منذ اسبوع ، ولم نعد نستطيع ان نمدهم بالادوية والعقاقير والطعمات الضرورية ، لمعالجة المرضى وتطعيم الاطفال حديثي الولادة . "

وارجع السيد السبب الى عدم وجود وقود لسيارات وزارة الصحة بسبب امتناع اصحاب محطات الوقود عن تزويد مركبات الوزارة ، بحجة تراكم الديون على الحكومة الفلسطينية ."

وأكد مدير صحة محافظة الخليل على وجود نقص حاد في الادوية الضرورية لمعالجة مرضى الكلى والسرطان ، وطالب أطباء وصيادلة وزارة الصحة بتقنين استخدام وصرف الادوية ، في محاولة منه للحفاظ على مخزون لحالات الطوايء ، التي من الممكن ان تتعرض لها محافظة الخليل .

وعشية عقد اجتماع بين ممثلين عن وزارة الصحة في الخليل ونابلس واريحا ومدير الرعاية الاولية في وزارة الصحة ، وممثلين عن منظمة اليونيسيف ،يوم غد في مدينة رام الله ، طالب السيد بضرورة تقديم المساعدات اللازمة من اجل تقديم الطعومات للاطفال الذين لم يتلقوها منذ اسبوع .