الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتلاف 1350 كغم من لحوم الدواجن المهربة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 19:01 )
قلقيلية - معا - أتلفت لجنة السلامة العامة في مدينة قلقيلية اليوم الثلاثاء حوالي 1350 كغم من أجنحة الدجاج المهرب مهربة من المستوطنات الإسرائيلية وذلك بعد أن تم ضبطها عند احد تجار محافظة قلقيلية قبل يومين والتي لا تحمل أوراق رسمية من وزارة الزراعة.

وأفاد المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة محافظة قلقيلية أن عملية الضبط تمت خلال الجولات المستمرة والتي تقوم بها وزارة الزراعة والضابطة الجمركية وباقي أعضاء لجنة السلامة العامة في محافظة قلقيلية وبمساندة أجهزة الأمن الفلسطينية.

وقد تمت عملية الإتلاف بحضور مندوبين عن محافظة قلقيلية ومديرية الزراعة ومديرية البيطرة والضابطة الجمركية ومديرية الصحة.

وذكر الحمد أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الزراعة والضابطة الجمركية حول دخول وخروج المنتجات الزراعية من والى محافظة قلقيلية وان هناك جولات مستمرة خلال الـ 24 ساعة لمراقبة هذه المنتجات وملاحقة مروجي البضائع المهربة وبالتنسيق مع محافظة قلقيلية وبقية أعضاء لجنة السلامة العامة والأجهزة الأمنية في المحافظة.

واهابت مديرية الزراعة في المحافظة بالتجار والمزارعين والمواطنين بمراجعة مديريتي الزراعة والبيطرة لأخذ الأوراق اللازمة عند التسويق والاستيراد والتصدير حتى لا يتم مصادرة هذه البضائع لان كل شحنة لا تحمل أوراق رسمية تعتبر من وجهة نظر القانون مهربة ويتم مصادرتها ومحاسبة من يحملها ويروجها.