السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الشعبي ينظم مؤتمراً لمناقشة قضية اللاجئين الفلسطينيين يوم غد الجمعة

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 15:34 )
غزة-معا- دعا مدير التجمع الشعبي للدفاع عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين، عبد الله الحوراني اليوم، إلى ضرورة حضور المؤتمر الفكري والسياسي الذي سيعقده التجمع في الثاني عشر من الشهر الجاري، لمناقشة موضوع اللاجئين الفلسطينيين.

وقال الحوراني في مؤتمر عقده التجمع في مقر وكالة رامتان بغزة "ان هذا المؤتمر يأتي حرصاً من التجمع على عدم التراجع عن حق العودة وعدم القبول بأية حلول فيها التنازل عن هذا الحق".

وأشار الحوراني ان المؤتمر سيقام لأول مرة على جزء من الأراضي المحررة او شبه المحررة من الوطن، وسيشارك فيه كافة أطياف الشعب الفلسطيني من غزة، والضفة الغربية، والجاليات الفلسطينية في الدول العربية والأجنبية، من الذين هجروا من أراضيهم ولم يستطيعوا العودة إليها حتى الان، عبر رسائل صوتية، او حضور بعض من أقربائهم.

وأكد الحوراني ان رسائل المؤتمر الذي يأتي في الذكرى( 58 للنكبة) الفلسطينية، موجهة للرباعية الدولية ومتضمنة بان الأزمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني لم تنسه يوماً حقه في العودة إلى أرضه المسلوبة .

وأضاف الحوراني "يأتي المؤتمر ليؤكد على أن عودتنا للأرض تعني عودة الأرض لنا" ، مشيراً الى ان هذا المؤتمر يجمع كافة أشكال الفكر الفلسطيني، وليس الفصائلي فقط، لأن القاسم المشترك الذي يجمع الفكر الفلسطيني السياسي هو حق العودة وليس مشروع حل قضية العودة، وهو نفسه القاسم المشترك الذي يجمع عليها القوى الفكرية والسياسية الإسرائيلية المتضمن عدم العودة اللاجئين الفلسطينيين .

وذكر الحوراني أن المؤتمر سيتناول الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها لاجئوا قطاع غزة، والضفة الغربية، نتيجة الحصار والضغوطات التي تمارس عليه من قبل المجتمع الدولي وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.