الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هكذا يتهرب مقاتلو حماس من غزة الى رام الله وطولكرم

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 17:24 )
بيت لحم- معا- سمح الرقيب العسكري الاسرائيلي اليوم بكشف جزء من النقاب عن خلايا عاملة في حركة حماس كانت تتهرب وتنجح في اجتياز جميع الحدود والاسلاك الالكترونية من غزة الى رام الله.

وقالت النيابة العسكرية الاسرائيلية ان قوات منها القت القبض على عدة مقاتلين من حماس اثناء محاولتهم الوصول لرام الله ما سمح بكشف آلية التهريب.

وقد وقعت القصة قبل شهر ونصف تقريباً حين جرى اعتقال كل من : جمعه ابراهيم عيسى عزام ورازق احمد شعبان وكلاهما من جباليا، وهما يعبران الحدود من مصر بإتجاه منطقة النقب الغربي.

القوات الاسرائيلية عثرت بحوزة الشابين على مسدسين وقنبلتين يدويتين ومبلغ 2300 دولار امريكي.

وبحسب الرواية الاسرائيلية فإن الشابين اعترفا امام محققي الشاباك انهما كانا في طريقهما الى رام الله وطولكرم لتدريب خلايا عسكرية تابعة لكتائب عز الدين القسام والجناح العسكري لحركة حماس.

وفي نفس الاطار اعتقل الشاباك الاسرائيلي الشاب سليمان موسى سليمان مناصرة من مدينة الطيبة داخل الخط الاخضر بتهمة مساعدتهما على الوصول الى مدن الضفة ، ويبدو ان الشاب من الطيبة كان مسجوناً جنائياً في اسرائيل لكنه التقى مع نشطاء من حماس قاموا بتجنيده لمساعدتهم وهذا ما كان.

وتقول الرواية الاسرائيلية ان حماس كانت نجحت بالفعل في تهريب شاب من غزة يدعى سامي متولي جبر حافي الى مدينة طولكرم ، وبعد ان نجح في المكوث والاقامة هناك ، عرف الشاباك بأمره فسارع لاعتقاله.

يشار الى ان هذه المحاولات من الجهاز العسكري لحماس لتهريب اسلحة ورجال للضفة الغربية تتزامن مع اعلان الاردن كشف عمليات تهريب مماثلة من سوريا ، وهو الامر الذي اثار ازمة بين الاردن والحكومة الفلسطينية ..