الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة: الاحتلال اعتقل أكثر من 150 مواطنا خلال اليومين الماضيين

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 14:49 )
غزة-معا- أفادت وزارة شئون الأسرى والمحررين المقالة بان سلطات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من عمليات اعتقال المواطنين الفلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث اعتقلت ما يزيد عن 150 مواطناً خلال اليومين الماضيين.

وأوضح رياض الأشقر المختص في شؤون الأسرى ومدير الدائرة الإعلامية بالوزارة المقالة بان الاحتلال اعتقل حوالي 100 شاب وطفل خلال اقتحامه لمخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس في عملية عسكرية هي الأعنف منذ سنوات، استخدمت خلالها سلطات الاحتلال أعداد كبيرة من الجنود والكلاب البوليسية والطائرات المروحية، وحولت المعتقلين إلى مراكز التحقيق والتوقيف وخاصة المسكوبية، ومددت اعتقال العشرات منهم إلى حين استكمال التحقيق معهم بحجة انهم مطلوبون.

وأشار الأشقر إلى أن من بين المعتقلين 15 مواطناً من قطاع غزة، اعتقلوا بعد أن توغلت عدة جيبات معززة بآليات عسكرية وجرافة شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وقامت بتجريف أراضى المواطنين في المنطقة، وحاصرت مجموعة من الأطفال والنساء والشبان الذين يقومون بجمع الحصى والركام لاستخدامه في أعاده إنتاج وتصنيع حجارة جديدة لاستخدامها في بناء وتعمير ما دمره الاحتلال خلال الحرب على غزة، في ظل الحصار الذي يحرم المواطنين في غزة من المواد الأساسية التي تستخدم للأعمار، واقتادهم إلى جهة مجهولة داخل الحدود.

وكذلك من بين المعتقلين 38 مواطناً من قرى ومدن الضفة الغربية بينهم 15 طفلاً من مخيم الجلزون برام الله أصغرهم الطفلين، حسين ذيب شرايكة 15 عاما، ونصر كمال شرايكة 15 عاما ، فيما اعتقل (6) مواطنين من قرية الخلجان بمحافظة جنين.

وناشدت اسرى الوزارة المنظمات الدولية التدخل الفوري لحماية الشعب الفلسطيني من تجاوزات الاحتلال للقانون الدولي والضغط عليه لوقف الاعتقالات التي يمارسها الاحتلال بشكل يومي.