السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تحتفل بانجاز برنامج الالف مشروع من مشاريع التنمية ودعم الصمود

نشر بتاريخ: 12/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا- من المقرر ان يدشن رئيس الوزراء د.سلام فياض، في احتفال تنظمه محافظة قلقيلية، المشروع الألف من مشاريع التنمية ودعم الصمود، وذلك في احتفال جماهيري في بلدة صير عبر تدشين مشروع تعبيد المدخل الرئيسي في قرية صير غدا.

ويأتي هذا إحتفالاً بالانتهاء من تنفيذ برنامج الألف مشروع من مشاريع التنمية، والتي تضمنت انجاز مشاريع كالبنية التحتية من شبكات وآبار ومياه، وشبكات كهرباء، وتعبيد طرق رئيسية، طرق زراعية، وجدران استنادية، ومشاريع تعليمية، وصحية، واجتماعية و منشآت رياضية.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع قد تم انجازه قبل فترة وجيزة، حيث أن عدد المشاريع التي نفذتها السلطة الوطنية تجاوز الألف مشروع، وأن الحكومة الفلسطينية قررت البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من هذه المشاريع التنموية، والتي تشمل أيضاً البرنامج الثاني للألف مشروع.

ويأتي هذا الاحتفال في سياق الجولة التي يقوم بها رئيس الوزراء غداً في محافظتي طولكرم وقلقيلية حيث سيفتتح في طولكرم المؤتمر الذي تنظمه جامعة القدس المفتوحة بعنوان: " مؤتمر الصناعات الاسرائيلية في المناطق الحدودية والمستوطنات الاسرائيلية " جسورسلام وتنمية اقتصادية، أم دمار للانسان والبيئة في فلسطين"، وذلك بالتعاون مع محافظة طولكرم، ونقابة المهندسين، وبمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين الرسميين، والمؤسسات الأهلية، والقطاع الخاص، والباحثين، والأكاديميين، كما سيقوم برعاية حفل توقيع الاتفاقية بين بلدية طولكرم، والمكتب الاستشاري الذي سيتولى اعداد المخططات الهندسية ووثائق العطاءات الخاصة بتنفيذ البنية التحتية لمشروع المنطقة الصناعية الحرفية في طولكرم.

ثم سيتوجه رئيس الوزراء بعد ذلك إلى محافظة قلقيلية لافتتاح عدد من المشاريع التنموية، بالاضافة إلى تفقد عدد من المؤسسات الأهلية، والرسمية، وخاصة مبنى دائرة شؤون اللاجئين، ونادي الأسير، والاتحاد العام للمعاقين، كما سيحضر الحفل الختامي لمشروع "لنعطهم فرصة" الخاص بذوي الاعاقات السمعية.

ويقوم رئيس الوزراء خلال جولته في محافظة قلقيلية بتدشين المشروع الألف بافتتاح مشروع تعبيد المدخل الرئيس لقرية صير، كما يفتتح عدد من مشاريع تعبيد الطرق مثل شارع عزون-جيوس، وشارع كفر ثلث، إضافةً الى افتتاح مدرسة حطين الأساسية في البلدة. حيث تخدم هذه المشاريع المناطق المتضررة من الجدار والاستيطان و كذلك المناطق الواقعة خلف الجدار أيضاً.