الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد الجيش الامريكي يصل اسرائيل الاحد القادم

نشر بتاريخ: 12/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 10:30 )
بيت لحم – معا -يصل قائد الجيش الامريكي الادميرال مايكل مالون الى اسرائيل الاحد القادم ، حيث سيحل ضيفا على قائد الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي وسيعقد معه اجتماعا لبحث مواضيع التعاون العسكري وقضايا استراتيجية .

وبحسب ما ورد على موقع " هارتس " مساء اليوم الجمعة فان قائد الجيش الامريكي سيعقد اجتماعا مع وزير الجيش الاسرائيلي ايهود براك ، كذلك سيقد سلسلة اجتماعات مع القيادة العسكرية الاسرائيلية ، بحضور نائب اشكنازي بالاضافة الى رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية ، ومسؤول القسم التكنلوجي في الجيش الاسرائيلي ، حيث سيكون الموضوع الايراني والبرنامج النووي ابرز المواضيع التي سيتم بحثها .

واضاف الموقع ان الادميرال مايكل سيعقد اجتماعا مع الطاقم الاسرائيلي الذي تواجد في هايتي بعد وقوع الهزة الارضية ، وسيستمع من طاقم الانقاذ والطاقم الطبي عن طبيعة العمل الذي قاموا به في هايتي والطرق التي اتبعوها في الانقاذ وتقديم المساعدات الطبية .

واشار الموقع ان العلاقات بين رئيس الجيش الامريكي ورئيس الجيش الاسرائيلي جيدة بحيث التقيا اكثر من مره ، ويوجد تواصل بينهم عبر الاتصالات الهاتفية والتي يتم من خلالها التنسيق وبحث العديد من الامور بين الجانبين ، وقد كان اخر لقاء جمعهما في بروكسل اثناء اجتماع حلف الناتو مؤخرا .