الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل امين عام الهيئة الخيرية الاردنية

نشر بتاريخ: 12/02/2010 ( آخر تحديث: 12/02/2010 الساعة: 22:15 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبه، اليوم، امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اللواء الركن احمد العميان و الوفد المرافق له بحضور نائب المحافظ د. سمير ابو زنيد و القائم بأعمال مدير عام الشؤون المالية و الادارية خالد دودين و مدير مكتب المحافظ حاتم خنفر حيث تم بحث الوضع العام بالمحافظة و احتياجات القطاعات المختلفة وممارسات قوات الاحتلال و المستوطنين .

بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف و الوفد المرافق له مؤكدا على اواصر الاخوة و التواصل بين الشعبين الاردني و الفلسطيني، شاكرا العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، وحكومته والشعب الأردني الشقيق، على وقوفهم و دعمهم للشعب الفلسطيني و القضية الفلسطينية.

كما استعرض المحافظ الواقع العام بالخليل متطرقا للحديث عن الممارسات الاسرائيلية على الارض من مواصلة الاستيطان و بناء الجدار الفاصل و الحواجز و الاغلاق كما تحدث عن ممارسات المستوطنين في البلدة القديمة من المدينة و اعتدائهم على المواطن الفلسطيني و ممتلكاته و على الموروث الحضاري و التاريخي والديني

و تطرق المحافظ للحديث عن القطاعات المختلفة الاقتصادية و الامنية و الاجتماعية و العوائق التي يضعها الجانب الاسرائيلي امام بناء الاقتصاد الفلسطيني و منعهم اقامة منطقة صناعية في ترقوميا و منعهم الاستثمار في المناطق المصنفة ج و حول الجانب الامني اكد المحافظ ان الاجهزة الامنية نجحت في فرض سيادة القانون و حفظ الامن و النظام و تطبيق الانظمة و القوانين رغم المعيقات التي يضعها الجاني الاسرائيلي خصوصا في البلدة القديمة و المناطق التي تخضع للسيطرة الاسرائيلية

من جانبه شكر العميان المحافظ على حفاوة الاستقبال و على المعلومات القيمة و الشرح المستفيض لحقيقة الوضع بالمحافظة مؤكدا على دعم و مساندة ملك الاردن و شعبة و حكومته للشعب الفلسطيني و السلطة الفلسطينية و القضية .

عقب ذلك اصطحب المحافظ الضيف و الوفد المرافق له في جولة شملت البلدة القديمة و الحرم الابراهيمي الشريف وشاهد على ارض الواقع حقيقة ما يجري على الارض.