السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يشارك في المؤتمر السنوي للامانة العامة لاتحاد الاطباء العرب بمصر

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 21:31 )
غزة- معا - غادر وزير الصحة بالحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم قطاع غزة متوجها إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في المؤتمر السنوي للأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب المنعقد في محافظة الإسكندرية، وذلك بصفته ممثلا للاتحاد عن فلسطين, حيث ناقش معهم العديد من القضايا الهامة التي تخص الوضع الإنساني والطبي في القطاع.

والتقى نعيم على هامش المؤتمر بالأمين العام لاتحاد الأطباء العرب د. عبد المنعم أبو الفتوح وبحث معه سبل دعم القطاع الصحي في فلسطين، كما التقى د. أحمد الأصبحي رئيس المجلس الأعلى للاتحاد، وأثنى معاليه على حجم الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد لأشقائهم الفلسطينيين بغرض تعزيز صمود أهالي القطاع في وجه الحصار الجائر المفروض على أبناء شعبنا منذ ما يزيد عن الأربعة أعوام، إضافة إلى الارتقاء بالكادر الطبي الفلسطيني.

واستعرض نعيم جملة الانجازات التي حققتها وزارة الصحة خلال العام الحالي، بالإضافة إلى حجم الصعوبات التي تواجهها جراء الحصار، داعيا إلى إنهاء الحصار وفتح المعابر من اجل إيصال الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مؤسسات وزارة الصحة ، علاوة على السماح للمرضى للعلاج في الخارج.

بدوره أعرب د. أبو الفتوح عن مواصلة الاتحاد دعم القطاع الصحي من خلال تزويد مستشفيات القطاع بأجهزة ومعدات طبية إضافة إلى استكمال مشروع تدريب الأطباء الفلسطينيين عمليا ونظريا وكذلك ابتعاث وفود الاتحاد إلى قطاع غزة لإجراء عمليات نوعية لعدد كبير من الحالات المرضية، معتبرا ذلك واجب ديني وقومي وإنساني لتعزيز صمود أهالي القطاع في وجه الحصار المدمّر.