الجمعة: 09/12/2022

خمسة فصائل تطالب حماس بالتوقيع على الورقة المصرية

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 22:10 )
غزة- معا - عقدت فصائل في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم اجتماعا لها ضم كل من (جبهة التحرير الفلسطينية – حزب فدا - جبهة التحرير العربية – الجبهة العربية الفلسطينية – جبهة النضال الشعبي) وذلك في مقر النضال الشعبي بغزة .

وناقش الاجتماع التطورات السياسية والمتمثلة في تطرف حكومة اليمين الإسرائيلي والتي تعمل علي تهويد القدس واستعار وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية وكذلك الحصار المفروض علي قطاع غزة .

وفي هذا الإطار ثمنت القوى الخمس موقف الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والقيادة الفلسطينية بعدم العودة للمفاوضات إلا بالوقف الشامل للاستيطان وتحديد مرجعية تفاوضية تؤدى إلي قيام الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

كما ناقشت القوي الوضع الفلسطيني الداخلي في مقدمة ملف المصالحة الفلسطينية حيث أكد المجتمعون علي الموقف الثابت بضرورة التوقيع علي الورقة المصرية دون المساس بها أو فتحها للنقاش، داعين حركة حماس بضرورة الإسراع بالتوقيع علي الورقة المصرية حتى يشكل ذلك طوق نجاة للشعب الفلسطيني من كافة المؤامرات التي تحاك ضده .

وطالبت القوى كافة الاطراف الفلسطينية لتذليل العقبات في العلاقات الثابتة من خلال وقف الحملات الإعلامية وفتح المقار المغلقة والإفراج عن المعتقلين السياسيين لتهيئة الأجواء المناسبة لتطبيق الورقة المصرية وانجاز المصالحة الوطنية .

كذلك شددت القوى على أهمية الدفاع عن المنجزات الديمقراطية للشعب الفلسطيني وتعميقها, ودعت إلي تكثيف الجهود لإنجاح الانتخابات المحلية لتشمل كافة محافظات الوطن , من خلال ضمان الشفافية على العملية الانتخابية.