الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز صحة المرأة في جباليا ينفذ لقاء بعنوان "قضايا أسرية"

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- نفذ مركز صحة المرأة في جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة ورشة عمل بعنوان "قضايا أسرية" تناولت أهم المشكلات الأسرية التي يعاني منها الأزواج.

وعبرت الأخصائية النفسية سها موسى أن مثل هذه اللقاءات لها مذاق وطابع نفسي خاص في ظل الظروف والضغوطات النفسية التي تعاني منها الأسرة الفلسطينية بالإضافة إلى أن مثل هذه اللقاءات تعرض المشكلة والأسباب والحل في آن واحد.

وأضافت المحامية بالمركز مارسيل المصري أن هذه الورشة جزء من دور المجتمع المدني في تكامله وشمولية الأدوار النفسية والقانونية لمعرفة الحقوق والواجبات لدى الرجل والمرأة.نمبينة أن هذه القوانين والحقوق لا تأتي بمجرد كلمات أو جمل بل من خلال تطبيقات تشريع القانون.

واشار المشاركون في الورشة الى ان تنفيذ هذه الملتقيات الأسرية شهريا لمناقشة بعض المشاكل وتوعية المرأة والرجل بحقوق الزوجية والمشاكل السلوكية عند الأطفال ودور الجندر والصحة الإنجابية والسعادة الزوجية وغيرها من المواضيع التي تخدم الحياة الزوجية بأكملها.

ومن ناحية أخرى أوضحت مديرة المركز مريم شقورة أن الهدف الرئيسي من اللقاء هو إتاحة الفرصة للمتزوجين لمناقشة مشاكلهم الأسرية وإيجاد الحلول الفعالة بعين الصواب.

وذكرت أيضا انه يجب إعطاء الحق لكل منهما للتعبير حتى ينعكس حل المشكلة على الأسرة بكاملها بالإيجاب ويساهم ذلك في تخفيف من ظاهرة العنف بين الأزواج والذي ينعكس سلباً على أطفالهم.