الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضوان بالكونغرس الأمريكي يزوران الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- قام عضوان من الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي برئاسة النائب برين بيرد اليوم الاثنين بزيارة مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.

ونظمت لعضوي الكونغرس فور وصولهما جولة داخل المستشفى اصطحبهما خلالها خضر أبو شعبان رئيس فرع الجمعية في غزة وعضو المكتب التنفيذي للجمعية ود. بشار مراد مدير الإسعاف والطوارئ ود. محمود المدهون المدير الإداري لمستشفى القدس ومجدي درويش مدير الصيانة، زارا خلالها عددا من أقسام المستشفى من بينها قسم الاستقبال والطوارئ والمختبر والأشعة.

وخلال الزيارة قدم أبو شعبان للوفد نبذة عن الخدمات التي تقدمها الجمعية والمعيقات التي تواجهه عملها لاسيما فيما يتعلق بإدخال المواد اللازمة لتنفيذ مشروعين ممولان من المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، لافتا إلى أن عدد من الأجهزة الطبية لازلت تنتظر السماح لها بالدخول من رام الله منذ ستة أشهر بهدف تطوير عدد من أقسام المتشفى.

من جانبه أكد النائب بيرد على أن هدف الزيارة هو متابعة الوضع الإنساني في محافظات غزة بعد الحرب، حيث وعد بالضغط على سلطات الاحتلال من أجل السماح بإدخال المواد اللازمة للمشاريع المزمع تنفيذها بما في ذلك قطع غيار الإسعاف وأجهزة الاتصال.