الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تشرع في تنفيذ مشروع ساهم الشبابي (4)

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 12:55 )
غزة-معا- شرعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في تنفيذ نشاطات وفعاليات مشروع ساهم (4) لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني الممول من المساعدات الشعبية النرويجية، وذلك بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية (الإسلامية، الأقصى، الأزهر )،وبالتنسيق مع بعض المؤسسات الشبابية.

وقال د.نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد "إن المشروع يهدف إلى بناء وتطوير قدرات الشباب من الناحية الإدارية والقيادية, وتعزيز معرفة الشباب بحقوقهم المختلفة".

وأضاف "إننا نعمل على خلق روح التطوع بين الشباب وتبني مبادرات شبابية, وتفعيل دورهم في المجتمع المحلي في ما يتعلق بحقوقهم".

من جهته أكد أيمن أبو كريم مدير المشروع أن المشروع يستهدف طلبة الجامعات للعام الرابع على التوالي،وذلك بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية الثلاث(الإسلامية، الأقصى، الأزهر)، وبالتنسيق مع بعض المؤسسات الشبابية وهي (منتدى شارك الشبابي, منتدى صناع الحياة, مؤسسة بناء الشبابية).

وأوضح انه تم التواصل مع الجامعات الثلاث والمؤسسات الشبابية للشراكة في تنفيذ نشاطات المشروع من خلال مشاركة الشباب المنتسبين في كل مؤسسة بالإضافة إلى أعضاء منتدى رواد الشبابي.

وأضاف أنه تم البدء بالإعلان عن المشروع حيث تم اختيار فريق العمل ومن ثم فتح باب الانتساب لطلبة الجامعات بمختلف التخصصات كأعضاء للمشروع , وتم الإعلان للمدربين في المواضيع الإدارية والمجتمعية وسيتم اختيار المدربين بناءً على العروض التدريبية المقدمة .

وذكر أبو كريم أن المشروع يتضمن العديد من الفعاليات التي تخدم إطار الشباب وقضاياهم ومنها (ورش العمل واللقاءات المفتوحة, المبادرات الشبابية, والحملات التطوعية, وإصدار مجلة رواد السنوية) .. بالإضافة إلى نشاطات مختلفة شبابية تنفذ خلال العام الحالي2010.