الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

براك لرئيس الجيش الامريكي: رغم الخلاف بيننا العلاقات متينة واستراتيجية

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 23:11 )
بيت لحم – معا- التقى وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك اليوم الاثنين في تل ابيب مع رئيس الجيش الامريكي الادميرال مايك مالن ، حيث تم بحث العلاقات بين الجانبين والموضوع النووي الايراني .

واكد باراك انه يوجد اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين في هذا الموضوع ، وهذا الاختلاف طبيعي كما هو الحال بين الاصدقاء ، "لان العلاقات التي تربطنا مع الولايات الامريكية المتحدة والتي هي اكبر واقوى دولة في العالم قوية واستراتيجية" .

وبحسب ما نشر موقع "يديعوت احرنوت" اعرب الادميرال مالن عن سعادته لزيارة اسرائيل التي وصلها يوم امس الاحد ، بحيث تذكره هذه الزيارة بالتحديات التي تواجهها اسرائيل وكذلك باهمية تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط ، واثنى على العلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل التي كانت دائما جيدة وستبقى كذلك الى الابد .

واشار الموقع الى ان مالن سبق هذا اللقاء مع باراك بلقاء مع قائد الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي وكذلك رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية وبعض كبار الضباط في الجيش الاسرائيلي ، حيث تم بحث سبل التعاون العسكري بين الجانبين وكذلك بحث اخر المستجدات في موضوع البرنامج النووي الايراني .

واضاف الموقع ان الادميرال الامريكي اثنى على طاقم الانقاذ الاسرائيلي الذي كان في هايتي ، واكد امامهم ان ما قاموا به لن ينسى في اسرائيل او في هايتي .

بدوره اكد رئيس الجيش الاسرائيلي اشكنازي ان العمل الذي قام به طاقم الانقاذ في هايتي يعتبر مفخرة للجيش الاسرائيلي .