الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعلمون في بيت لحم يتظاهرون ضد الحصار ودعماً للحكومة

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 15:24 )
بيت لحم- معا- اعتصم العشرات من المعلمين في ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم اليوم منددين بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني, ومؤكدين دعهمهم للحكومة الفلسطينية.

وشارك في الاعتصام عدد من اعضاء المجلس التشريعي والشخصيات الوطنية والاسلامية, وردد المعلمون هتافات تطالب بوقف السياسة الهادفة الى تجويع الشعب الفلسطيني ومعاقبته على ادائه الديمقراطي بانتخاب حركة حماس.

ودعا النائب محمود الخطيب في كلمته أمام المعتصمين الى الوحدة الوطنية, قائلا: إن حماس وفتح لن تستغنيان عن بعضهما في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني, متهماً الجهات التي تقف وراء الحصار بمحاولة زرع الشرخ بين مؤسسة الرئاسة والحكومة.

ودعا الخطيب الموظفين الى الصبر تالياً قول الله تعالى" يا أيها الذين آمنوا إصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون", متطرقاً لما قاله رئيس الوزراء اسماعيل هنية الذي أكد أن الوزراء واعضاء التشريعي سيكونون آخر من تصلهم رواتبهم.

من جانبه أشاد الشيخ عبد المجيد عطا مفتي بيت لحم بصبر وصمود الموظفين, مؤكداً أن الحصار سينكسر باذن الله, وأن الشعب الفلسطيني سينال حقوقه التي ضحى من أجلها طال ذلك أم قصر.

وبدورهم أكد المعتصمون وقوفهم الى جانب الحكومة الفلسطينية فيما تواجهه من حصار ومقاطعة وتضييق.