الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنه الطارئه لمنع عمالة الاطفال في محافظة نابلس تتفقد منطقة الدوار

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 18:06 )
بيت لحم- معا- تفقدت اللجنة الطارئة لمنع عمالة الأطفال في نابلس، اليوم، عمالة الأطفال في دوار المدينة.

وقالت ريما الوزني المنسقة الإعلامية للجنة، إن أعضاء اللجنة وخلال تفقدهم وسط المدينة، التقوا بستة أطفال من العاملين وهم جميعاً غير ملتحقين بالمدارس، وقامت بتسجيل أسمائهم، وطالبت باستدعاء أولياء أمورهم.

وأضافت، إن اللجنة ستنظم لقاءً إعلاميا موسعا مع جميع المؤسسات الإعلامية لعرض نشاطاتها والحديث عن خطتها.

وكانت اللجنة الطارئة لمنع عمالة الأطفال في محافظة نابلس اتخذت قرارا بإطلاق حملة تطبيق القوانين الخاصة بحظر عمالة الأحداث.

وناقشت اللجنة المهام التي ستوكل لها، وتم الاتفاق على تحديد المهام الرئيسية لها وهي، عملية التوثيق لكل الحالات التي ترد فيها شكاوى حول عمل أحداث وتسربهم، لتشكيل قاعدة معلومات حول عمالة الأطفال، على أن تتولى مهمة التوثيق الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

يذكر أن اللجنة تتكون من مديريات: التربية والتعليم، والشؤون الاجتماعية، والإعلام، والعمل، والشرطة ، وكالة الغوث ، والمحافظه
واكدت منسقة اللجنه السيده منى مقبول ان اللجنه ستعمل خلال الفتره القادمه من خلال العديد من النشاطات المختلفه من اجل القضاء على ظاهرة عمالة الاطفال خصوصا بعد اصدار المحافظ لقرار بتشكيل اللجنه من العديد من المؤسسات ودعم كل نشاطاتها وقراراتها كما اكدت مقبول على ان العمل جار من اجل حشد الدعم الكامل لهذه اللجنه ونقل عملها للشارع .