الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون اللاجئين د.عاطف عدوان يجتمع في اوسلو بموظف كبير في الخارجية النرويجية ويدعو الى رفع الحصار

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 21:58 )
خان يونس -معا- إجتمع وزير شؤون اللاجئين الفلسطيني د.عاطف عداوان اليوم بموظف كبير في وزارة الخارجية النرويجية وذلك في مقر الوزارة في العاصمة النرويجية أوسلو.

وأفادت مصادر صحافية فلسطينية أن الوزير عدوان الموجود حالياً في النرويج ضمن جولة أوروبية تشمل عدة دول التقى مع مسؤول دائرة الشرق الأوسط في الخارجية النرويجية وبحث معه مطولا الأوضاع الحياتية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، واصفة اللقاء بالايجابي والحيوي .

وقالت المصادر أن الاجتماع ضم عن الجانب الفلسطيني الوزير عدوان وياسر النجار سفير فلسطين في النرويج وحسام أحمد المسؤول في وزارة شؤون اللاجئين، وعن الجانب النرويجي مسؤول دائرة الشرق الأوسط في الخارجية النرويجية وإثنين من مساعديه.

ودعا الوزير عدوان خلال اللقاء ، الحكومة النرويجية إلى لعب دور أكثر فاعلية إزاء العمل على رفع الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني،مشيراً الى أن أمريكا واسرائيل والإتحاد الأوروبي يفرضون حصاراً مشدداً على السلطة الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني لأنه عبر عن رأيه بشكل ديمقراطي.

وإعتبر عدوان الحصار جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني لا سيما بعد قطع الرواتب عن الموظفين،داعياً المجتمع الدولي الى الجلوس مع الحكومة الفلسطينية المنتخبة ديمقراطياً والإستماع الى رأيها وأفكارها وتطلعها للمستقبل .

وفي السياق نفسه التقى الوزير عدوان بممثلين عن تحالف الأحزاب الحاكمة في النرويج والذى يضم أحزاب " العمال واليسار الإشتراكي والوسط" وذلك في مقر التحالف في أوسلو.

وأكد ممثلو التحالف والذين يشكلون الحكومة النرويجية رفضهم الكامل لسياسة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني،مشددين على ضرورة إحترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني لا سيما وأن أوروبا تدعم كل التجارب والعمليات الديمقراطية الناجحة.

وأشاد الوزير عدوان بالدعم النرويجي للقضية الفلسطينية مؤكداً أنه لمس تعاطفاً كبيراً من النرويج مع الشعب الفلسطيني .