الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :كتلة الصحفي تنظم اعتصاما تضامنيا مع طارق أبو زيد

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 17:50 )
غزة - معا - نظمت كتلة الصحفي الفلسطيني وقفة تضامنية مع الصحفي طارق أبو زيد مراسل قناة الأقصى الفضائية احتجاجا على قرار المحكمة العسكرية في نابلس بسجنه لمدة عام ونصف بتهمة العمل مع القناة.

وشارك في الاعتصام الذي نظم أمام مقر قناة الأقصى صباح اليوم الخميس عشرات الصحفيين وممثلين عن المؤسسات الحقوقية والقوى والفصائل الفلسطينية والأكاديميين وأساتذة الجامعات.

وحمل الصحفيون خلال الاعتصام لافتات كتبوا عليها عبارات تندد بالحملات الأمنية ضد الصحفيين ومصادرة حرية الرأي بالضفة الغربية، داعين لوقف سياسة تكميم الأفواه والسماح للمؤسسات الإعلامية وطواقمها بالعمل بكل حرية.

وندد المشاركون بالحكم الذي أصدرته محكمة عسكرية في نابلس على الصحفي طارق أبو زيد بالسجن لمدة عام ونصف على خلفية عمله مراسلا لفضائية "الأقصى"، كما أدانوا مثول الصحفي مصطفى صبري اليوم أمام محكمة البداية بقلقيلية.

وقال رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني ياسر أبو هين: "كنا نتمنى أن نجتمع لنحتفل بصحفي حاز على جائزة دولية، أو نشارك ونتشاور في شأننا الداخلي، ولكن قدرنا في غزة المحاصرة المظلومة أن نكون على موعد مع نصرة المظلومين والوقوف بجانب زملائنا بالضفة الغربية".