الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين بمحافظات غزة تطلق حملة لتشيغل 1000 مهندس

نشر بتاريخ: 14/05/2006 ( آخر تحديث: 14/05/2006 الساعة: 09:57 )
غزة-معا- أعلنت نقابة المهندسين في محافظات غزة عن إطلاق حملة لتشغيل (1000) مهندس من كافة التخصصات وذلك للقضاء على ظاهرة البطالة.

جاء ذلك خلال مؤتمر التوعية المهنية الطلابية الثالث الذي عقدته كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة وبحضور المهندس جمال ناجي الخضري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بغزة, عدد من أعضاء مجلس الأمناء, الدكتور محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني, الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية, د. يوسف المنسي عميد كلية الهندسة, عدد من عمداء الكليات, د. فهد رباح نائب عميد كلية الهندسة- رئيس اللجنة التحضيرية, د. ماهر صبرة مساعد نائب رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات- رئيس إدارة تكنولوجيا المعلومات, م. رفيق مكي نقيب المهندسين في محافظات قطاع غزة, عدد من أصحاب الشركات والمؤسسات,رؤساء البلديات, والمهندسين, وجمع كبير من العاملين وخريجي وطلبة كلية الهندسة, وتستمر فعاليات المؤتمر المنعقد بدعم من المركز الاستشاري في الإدارة والهندسة EMCC لمدة يوم واحد.


واعلن نقيب المهندسين بقطاع غزة المهندس رفيق مكي عن إنشاء النقابة مركزاً لتدريب المهندسين, مبديا حرص النقابة على وجود مركز لتدريب الخريجين لتدريب الخريجين بشكل مستمر.

وذكر مكي أن من أهم أهداف المركز هو التطوير, والاهتمام بالمهنة والمهندس, مشددا على أن العنصر الأساس هو استيعاب المهندسين ومحاولة القضاء على البطالة المتفشية.

ولفت المهندس مكي إلى ان المؤتمر ناقش مجموعة من أوراق العمل التي تعالج مواضيع هندسية مختلفة منها: ملاءمة خريجي كلية الهندسة للعمل في المجال الاستشاري, والتعرف إلى الحياة الهندسية المهنية, إلى جانب عرض الطموحات والمعوقات التي تواجه المهندس الجديد, وتطلعات الطالب الخريج نحو الأفضل.

وكان متحدثون قد أجمعوا في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التوعية المهنية الطلابية الثالث على الدور المتميز الذي تقوم به كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة في خدمة القطاع الهندسي بمجالاته المختلفة, بما يعود بالنفع على تطوير الاقتصاد الفلسطيني برمته.

وأكد المتحدثون على ضرورة تطوير قدرات ومهارات الطلبة والخريجين والاستفادة من التغذية الراجعة لأرباب العمل في تطوير الخطط والتقنيات المتعلقة بالتأهيل والإعداد الأكاديمي لطلبة كلية الهندسة.