الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل ابلغت بريطانيا نيتها تنفيذ عملية "ما وراء البحار"

نشر بتاريخ: 19/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 10:03 )
بيت لحم - معا - جاء في تقرير نشرته صباح اليوم الجمعة صحيفة "الديلي ميل" اللندنية ان الحكومة البريطانية تلقت معلومات من اسرائيل مفادها نية الاخيرة تنفيذ عملية "ما وراء البحار" في اشارة لعملية اغتيال محمود المبحوح.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني بريطاني قوله ان البلاغ الاسرائيلي لم يكن بهدف الحصول على موافقة بريطانية وانما من باب "الاحترام".

واضافت الصحيفة ان جهاز المخابرات البريطاني MI6 تلقى من اسرائيل معلومات حول نيتها تنفيذ عملية "ما وراء البحار" تتضمن استخدام جوازات سفر بريطانية مزيفة، فيما اكد مصدر كبير في الموساد تلقي الخارجية البريطانية بلاغا اضافيا يتعلق باغتيال محمود المبحوح دون ان يتضمن معلومات مفصلة حول هدف العملية ومكان تواجده.

واقتبست الصحيفة اقوال مصدر امني بريطاني آخر اكد اجتماعه بمصدر الموساد سابق الذكر مؤكدا تلقي الحكومة البريطانية معلومات حول ما سيحدث قبل وقت قصير من اغتيال المبجوج.

"لم يكن اي تورط بريطاني وهم -البريطانيون- لم يعلموا شيئا عن شخصية هدف الاغتيال لكنهم عرفوا عن نية الموساد استخدام جوازات سفر مزيفة وجاء ابلاغ بريطانيا ليس بهدف الحصول على موافقتها لكن من باب الاحترام وضرورات العمل القاضية بابلاغ المخابرات بان شيئا ما سيحدث قد يفجر الاوضاع" قال المصدر البريطاني.... فيما اشار رجل الموساد الذي التقاه بأن رجاله عرفوا بأن البريطانيين سيضربوهم على ايديهم فقط".