الفصائل الفلسطينية تقصف غوش قطيف بعشرات من قذائف الهاون

نشر بتاريخ: 30/06/2005 ( آخر تحديث: 30/06/2005 الساعة: 08:54 )
غزة-معاً- أعلنت عدد من فصائل المقاومة الفلسطينية فجر اليوم ومساء أمس عن قصفها للمستوطنات الاسرائيلية في قطاع غزة بالصواريخ وقذائف الهاون واشتباك مسلح لمجموعات منها مع دوريات عسكرية إسرائيلية في محيط المستوطنات .
فقد أكد بيان مشترك صادر عن كتائب المقاومة الوطنية" الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" وكتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد أبوعلي مصطفى، مسئوليتها المشتركة عن اشتباك المسلح فجر اليوم بالأسلحة الرشاشة مع دورية عسكرية أثناء قيامها بعملية تمشيط على حدود مستوطنة عتصمونا غربي منطقة تل السلطان في رفح، وحسب البيان فقد استمر الاشتباك أكثر من نصف ساعة، موقعاً إصابات "محققة" في صفوف الدورية الإسرائيلية/ مشيراً إلى ان التعزيزات الإسرائيلي شوهدت تهرع إلى ذلك المكان.
كما أعلنت هذه الكتائب في بيان مشترك آخر عن مسئوليتها المشتركة عن قصف مجمع مستوطنات غوش قطيف بـ 7 قذائف صاروخية مساء أمس، قامت بها وحدة الاستشهاديين سعيد المجدلاوي وخليل شحادة من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وكتيبة المجاهدين التابعة لكتائب شهداء الأقصى.
وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية في بيان لها أنها قصفت فجر اليوم موقع عسكري إسرائيلي في منطقة إيرز بـ3 قذائف هاون، مؤكدة ان ذلك رد طبيعي على اعتداءات المستوطنين المتكررة على مواطني مواصي خانيونس، ومعاهدة على استمرارها في نهج المقاومة وتصعيدها حتى زوال الاحتلال.
من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصفها لمستوطن نفيه ديكاليم بصاروخ من طراز قدس"1" مساء امس، مؤكدة في بيانها ان الصاروخ أصاب هدفه بدقة.
وقال بيان السرايا أن الحرب التي تستهدف الحركة وقادتها ومجاهديها لن تزيد الحركة إلا إصراراً وقوة وتمسكاً بالثوابت الفلسطينية، وأن أي حماقة من العدو الإسرائيلي قد تطال القادة والمجاهدين ستقابل برد مزلزل، وأكدت أيضاً أن استمرار الاعتقالات الإسرائيلية يؤكد حق المقاومة في الرد في كل مكان.
وفي بيانات متعددة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت مسئوليتها مساء أمس عن عدد من عمليات القصف، فتبنت قصف مستوطنة كيسوفيم بصاروخي قسام كرد على اعتداءات المستوطنين على مواطني المواصي وكتابة شتائم على الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم" على جدران المنازل، وإصابة اثنين من المواطنين.
وفي بيان آخر تبنت كتائب القسام قصف مستوطنة نيتسر حزاني بثلاثة صواريخ قسام في الساعة العاشرة من مساء أمس.
كما أعلنت في بيان ثالث مسئوليتها عن قصف صاروخ قسام وإطلاق خمس قذائف هاون على مستوطنة جاني طال في الساعة الثامنة من مساء أمس الأربعاء.
وفي بيان رابع أعلنت الكتائب مسئوليتها عن قصف مستوطنة نفيه ديكاليم بصاروخ قسام وإطلاقها ثلاث صواريخ قسام على مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في خانيونس.
كما تبنت في بيانين آخرين إطلاق صاروخ قسام على مستوطنة جديد، في الثامنة من مساء أمس، وإطلاق ست صواريخ قسام على مستوطنتي جديد ونفيه ديكاليم، حيث قصفت مستوطنة جديد بثلاثة صواريخ في وقت واحد تبعها قصف مستوطنة نفيه ديكاليم بصاروخين ثم بثالث، سبقه قصف المستوطنة ذاتها بصاروخ واحد، معاهدة الشعب الفلسطيني على المضي قدماً في طريق الجهاد والمقاومة وقصف المستوطنات الإسرائيلية .