الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمت 9 شركات- أساسات لدعم قطاع الإنشاءات تعقـد جلسة تعريفيـة بنابلس

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 10:39 )
نابلس- معا- عقد مشروع أساسيات لدعم قطاع الإنشاءات ومواد البناء الفلسطينية، اليوم الأحد، جلسة تعريفية، وذلك في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة نابلس.

وحضر الجلسة نظام الزامل مدير بنك القدس في محافظة نابلس الراعي الرسمي للجلسات التعريفية بشكل حصري، وجمال حداد مستشار الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في صندوق الاستثمار الفلسطيني، بالإضافة إلى سمير مرعي مدير مشروع "اساسات" ومدراء الشركات المشاركة في المشروع، كما شارك في الجلسة عدد كبير من المهندسين والمقاولين في المحافظة.

وقال سمير مرعي مدير مشروع " اساسات" إن هذه الجلسة الثانية من سلسلة اللقاءات التي يقوم المشروع بتنظيمها، حيث عقد جلسة مماثلة الشهر الماضي في محافظة بيت لحم ، وتهدف هذه اللقاءات إلى التعريف بالشركات الوطنية المشاركة في "اساسات" وتسليط الضوء على منتجاتها وقدرتها العالية لدخول السوق الحرة والمنافسة للمنتجات الأخرى.

وأوضح مرعي أن أهمية هذه الجلسات تكمن في طبيعة النتائج التي تحققها بدءاً من عملية تعريف الشركات بأنفسها وطبيعة عملها والية صناعة منتجها، مرورا بالثقة التي تتولد لدى الحاضرين بمنتج الشركة المحلية ، وصولاً إلى الخبرة الكافية التي تكتسبها الشركات لمعرفة متطلبات المستهلكين واحتياجاتهم عن قرب من خلال الاجتماعات الثنائية التي تلي الجلسة.

وأضاف أننا ماضون في عقد المزيد من اللقاءات في كافة أرجاء الوطن لتحقيق الغايات التي جاء من اجلها المشروع ، والمتمثلة بزيادة حصة قطاع الإنشاءات في السوق المحلي من خلال التدريب والتخطيط ، واكتساب ثقة المستهلك بمنتجه الوطني.

وأكد جمال حداد مستشار الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية، إن صندوق الاستثمار الفلسطيني يدعم المبادرات الخلاقة التي تحقق التنمية المستدامة والفائدة القصوى على المدى البعيد من ناحية، وتنهض بالقطاعات الحيوية والإستراتيجية من ناحية ثانية.

ومن ناحية أوضح نظام الزامل مدير بنك القدس بنابلس، راعي الجولات التعريفية التي انطلقت في بيت لحم، ان بنك القدس يهدف إلى مساندة المبادرات والمشاريع الاقتصادية والبناءة والجديدة من نوعها من اجل دفع العملية التنموية لاقتصاد إلى الأمام وتطوير القطاعات المختلفة التي تحتاج إلى الدعم والمساندة.

يذكر أن مشروع "اساسات" يضم تسع شركات محلية فلسطينية تعمل في قطاع الصناعات ومواد البناء وهي الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات نابكو، شركة الحلايقة للرخام، سوبر نمر الصناعية الاستثمارية لصناع أبواب الأمان، الشركة العربية لصناعة الدهانات، شركة أبناء هواش للحجر الصناعي، وشركة مصنع سخانات الاعتماد، شركة فلسطين لصناعة اللدائن، شركة ادم لخشب الرقائقي، والشركة الهندسية الكهروميكانيكية ELMCO-.

وقد انطلقت فكرة المشروع خلال شهر آذار الماضي 2009 بمبادرة ودعم من صندوق الاستثمار الفلسطيني وبتنفيذ من شركة حلول التنمية الاستثمارية وبدعم من شركة الخدمات التجارية الفلسطينية، والمؤسسة الكاثوليكية للإغاثة والتنمية ( Cordaid) وبرعاية بنك القدس.