الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يلتقي المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 15:54 )
رام الله - معا - التقى وزير العمل د.احمد مجدلاني في مقر الوزارة بعد ظهر اليوم المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية /مكتب بيروت السيدة ندى الناشف يرافقها ممثل المنظمة في فلسطين منير قليبو ورشا الشرفا من المكتب وذلك بحضور وكيل الوزارة د.حسن الخطيب والوكيل المساعد د.صلاح الزرو ومدير عام ديوان الوزير رامي مهداوي ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام فايد البرغوثي.

واكد الوزير مجدلاني على الدور المهم الذي تقوم به المنظمة في دعم الشعب الفلسطيني بصورة عامة واطراف الانتاج على وجه الخصوص وعلى راسها وزارة العمل.

واستعرض ابرز المشاريع التي تعمل عليها الوزارة والمطلوب ان تساعد فيها منظمة العمل ومنها مشروع تعزيز القدرات الذي تعمل عليه الوزارة بشكل جدي، وموضوع التدريب المهني والتقني وخصوصا استراتيجية التدريب التي عمل عليها منذ العام 98 واعيدت في العام 2000 وفي العام 2003 لكن هناك مشكلة وهي تحديد الأداة التنفيذية لهذه الإستراتيجية يجري العمل مع الوزارات ذات العلاقة لإنشاء هيئة مستقلة للتدريب المهني والتقني.

كما تطرق الوزير مجدلاني الى مسالة إعادة تفعيل صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية مشيرا الى قيامه بمخاطبة كافة الجهات التي كانت مشرفة على الصندوق طالبا منها تجديد عضويتها. واكد على انه سيتم التحضير لاجتماع سريع للصندوق لمناقشة النظام المالي والاداري، كذلك ناقش الوزير مع الناشف موضوع الحماية الاجتماعية والتعاون والجندر ومواضيع أخرى تدريبية.

من جانبها تناولت الناشف رؤية المنظمة للدعم في كافة الجوانب المطروحة مشيرة الى مشاريع تدريب اقليمية ستستفيد منها فلسطين، وتناقشت مع الوزير في كافة القضايا التي طرحت.

واشارت الناشف الى قدوم بعثة لتقصي الحقائق "بعثة المدير العام" الى فلسطين في الثاني عشر من شهر نيسان القادم حيث ستركز على الأوضاع في القدس هذا العام.

وقالت انها ستقابل العديد من المسؤولين الفلسطينيين وستتوجه الى قطاع غزة قبل ان تعاود اللقاء مع وزير العمل لاستكمال النقاش حول المواضيع المطروحة.