الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية جنوب الخليل تطبق مشروع المبادرات الابداعية

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 13:48 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل عدة لقاءات لمناقشة طرح مبادرات ابداعية والتي تندرج تحت شعار تحسين نوعية التعليم.

وبدأت المديرية بتطبيق أولى المبادرات التي أطلقها الأستاذ عيسى البدارين رئيس قسم التقنيات حيث تم عقد لقاء بحضور مدير التربية الاستاذ فوي ابو هليل وعدد من رؤساء الاقسام في المديرية ومشرفي وأعضاء لجنة البحث لمادة العلوم في مركز التدريب التابع للمديرية لمناقشة هذة المبادرة.

من جهته اكد ابو هليل على ضرورة وجود مبادرات نوعية تهدف الى التطوير وتعمل على حل مشكلات نعاني منها داخل المدارس والتي بدورها تؤثر سلباً على سير العملية التعليمية، لذا فان وجودها يساهم في خلق تغيير وتنوع في التعامل مع تدني مستوى التحصيل، مشيرا الى انه تمت مناقشة هذه الافكار مع رؤساء الاقسام في المديرية وقد يتم طرحها في المرحلة المقبلة لتشمل فئة أوسع من اسرة التربية والتعليم.

واضاف الاستاذ عيسى البدارين الذي طرح مبادرة معرض تجارب علمية ان مشكلة عدم استغلال الاجهزة المخبرية يؤثر سلباً على طريقة تدريس مادة العلوم ويجعها بعيدة كل البعد عن المنطقية والواقعية التي تميز هذا المبحث، مشيرا ان هذه المبادرة تستهدف جميع معلمي ومعلمات مادة العلوم وذلك لتطوير وتحسين ودمج خبراتهم والعمل على رفع كفاياتها لاستخدام الاجهزة بالطريقة المثلى التي تحقق الهدف المرجو منها.

واكد انه سيتم جمع المعلومات والنتائج في دليل للتجارب العلمية التي ستطبق في المعرض من خلال لجنة ستشكل لاختيار التجارب.

كما تخلل اللقاء مناقشات للتوصل لأفضل الطرق لعرض التجارب والاستفاده منها.