الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسيط الماني جديد في ملف شاليط الى المنطقة خلال أيام

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 16:34 )
بيت لحم- معا- يصل خلال الأيام القادمة وسيط الماني جديد الى المنطقة لدفع المفاوضات لاتمام صفقة التبادل مع جلعاد شاليط، وذلك إثر اسناد منصب رفيع في جهاز المخابرات الالمانية للوسيط السابق جيرهارد كونراد.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء ان هذا الوسيط ليس جديدا على المفاوضات، حيث كان مساعدا للوسيط السابق وعلى اتصال كامل مع كافة التفاصيل التي جرت في المفاوضات التي وصلت الى طريق مسدود نهاية العام الماضي.

واضافت الصحيفة ان الوسيط الجديد والذي يعمل في جهاز المخابرات الالمانية سيصل الى المنطقة لاجراء مفاوضات مع اسرائيل وحماس، بهدف ايجاد مخرج للطريق المسدود بعد الرد الاخير من اسرائيل والذي لم تقدم حركة حماس ردا واضحا حتى الان عليه، حيث لم تقم برفض العرض الاسرائيلي الاخير ولم تقبله، في الوقت الذي حملت حماس اعلاميا حكومة نتنياهو تعثر المفاوضات وعدم التوصل الى اتفاق نهائي.

واضافت الصحيفة ان حركة حماس طلبت من الوسيط الالماني الحضور الى المنطقة وفتح مفاوضات بهدف الضغط على الحكومة الاسرائيلية للقبول بمطالبها لاتمام صفقة التبادل.

يشار ان عددا من المتضامنين مع جلعاد شاليط على رأسهم والده نوعام وصلوا صباح اليوم الثلاثاء الى معبر كرم ابو سالم جنوب شرقي قطاع غزة، وذلك بهدف اعاقة دخول بعض الشاحنات الى قطاع غزة، وكذلك وضعوا بعض الملصقات على الشاحنات والتي تشير الى ضرورة الافراج عن الاسير جلعاد شاليط.

وقد صرح والد شاليط ان الامر يحتاج الى عملية سياسية للافراج عن ابنه، وليس فقط التظاهر من قبل المتضامنين، حيث دعا الحكومة الاسرائيلية الى ضرورة العمل للافراج عن جلعاد شاليط والتوصل الى اتفاق مع حركة حماس.