الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الهيئة العامة السنوي لرابطة المسرحيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 11:41 )
رام الله- معا- في بادرة لم تشهدها اجتماعات رابطة المسرحيين من قبل حضرت وزيرة الثقافة الفلسطينية سهام البرغوثي اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي في مقر مسرح عشتار برام الله.

وأعربت الوزيرة البرغوثي عن سعادتها بهذا اللقاء المميز مع من وصفتهم بأنهم نخبة من صانعي الحضارة بالمسرح.

وأكدت الوزيرة برغوثي أن الرابطة باتت هي الممثل الرسمي في وزارة الثقافة لجميع المسرحيين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، ذلك مما يتيح سهولة التواصل بين الوزارة والمسرحيين، وأن توقيع الاتفاقية بين الوزارة والرابطة كان ليؤكد ذلك، ويفتح بابا لترسيخ التعاون بين الطرفين من أجل إنشاء بنية تحتية للثقافة من خلال الطموح بأن يكون لكل منطقة فلسطينية مسرح.

وأكد الدكتور عبد الفتاح أبو سرور رئيس الرابطة أن اتفاقية أخرى يتم الآن وضع بنود مذكرة التفاهم لها مع وزارة التربية والتعليم لتأسيس مهرجان مسرحي مدرسي.

وذكر الدكتور أبو سرور خلال استعراضه لإنجازات الرابطة خلال العام الماضي 2009 أنه تم الاتفاق مع مع وزارة التربية والتعليم على مشروع ( ربورتوار ) المسرح المدرسي ليكون دوريا في كل عام.

وبعد قراءة التقرير الإداري السنوي استعرض مسؤول اللجنة المالية ايهاب زاهدة التقرير المالي السنوي، ثم عرض أمين سر الرابطة عماد متولي للحضور الموقع الألكتروني للرابطة على شبكة الانترنت، ودعا المسرحيين إلى تفعيل صفحة الرابطة بتحويلها إلى نافذة للمسرح الفلسطيني على العالم.