الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار شعار جديد للمراكز العلمية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 14:26 )
نابلس- معا- أعلنت جامعة النجاح الوطنية عن اختيار شعار جديد وموحد لمراكزها العلمية وذلك خلال ورشة عقدت لتحكيم الشعارات الفائزة بالمسابقة التي طرحتها الجامعة لتصميم شعار جديد يضم تلك المراكز.

وقال الدكتور سليمان خليل منسق المراكز العلمية " إن تصميم هذا الشعار يأتي تلبية لنمو وتوسع المراكز العلمية لتواكب تطور البحث العلمي وحاجة المجتمع والتنمية المستدامة مما دفع الى إيجاد شعارٍ موحد ليعبر عن الخدمات التي تقدمها المراكز واحتضانها تحت جناح المؤسسة الأمّ، جامعة النجاح الوطنية"، وأنه تم نشر تفاصيل المسابقة والشعارات الفائزة على موقع الجامعة على شبكة الانترنت http://www.najah.edu.ps.

وقد فاز بالمرتبة الأولى في المسابقة المهندس المعماري ايمن سعادة وشقيقته المهندسة بسمة وهما متخصصان في هندسة العمارة، وقد اتسم تصميمهما بالبساطة والتجريد، ويدل الشعار على النمو والاستمرار من خلال الشمس والكرات المنبثقة من الشعار الأصلي للجامعة، فيما تم اختيار اللون الأزرق كرمز للأفق الواسع والأمل الذي تبثه هذه المراكز.

بينما فاز بالمرتبة الثانية والثالثة كل من إبراهيم الهندي وهيا القاسم، وسيتم توزيع الجوائز والمكافآت خلال مؤتمر المراكز العلمية الثاني والذي سيعقد في مدينتي نابلس ورام الله بداية شهر تموز القادم.

ويذكر أن جامعة النجاح تضم عدداً من المراكز العلمية والتي بدأت بتأسيسها منذ العام 1994 وتقدم خدماتها في مجالات متخصصة تعنى بالتنمية المستدامة كالمياه والبيئة والتخطيط وهندسة الزلازل والطاقة والتدريب والخدمة المجتمعية والمعلومات الدوائية وغيرها، وتقوم هذه المراكز بخدمة المجتمع المحلي والقطاع الحكومي والخاص في المجالات المذكورة، فضلاً عن أنها تنفذ العديد من المشاريع الممولة عربياً ودولياً لصالح الشعب الفلسطيني.