الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحاميين تدين قرار ضم المعالم الدينية للمواقع التراثية اليهودية

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 13:34 )
بيت لحم- معا- ادانت نقابة المحامين الفلسطينيين قرار الحكومة الاسرائيلية بضم المعالم الدينية الى قائمة المواقع التراثية اليهودية.

ودعت النقابة في بيان وصل"معا" الى ضرورة تحرك عالمي واسع ضد تصرفات الاحتلال والتي تنم عن عدم احترام المجتمع الدولي بتصرفاتها الاستعمارية والاحتلالية، كما دعت العالمين العربي والاسلامي لاتخاذ اجراءات حاسمة وعاجلة بحق اسرائيل وعلاقاتها الثنائية بها.

وطالبت منظمة اليونيسكو بالعمل على اتخاذ الاجراءات القانونية المتاحة لوقف سلب التراث العربي والاسلامي والمسيحي، داعية جامعة الدول العربية ودول عدم الانحياز والتجمعات والمؤتمرات الدولية والاقليمية وخاصة منظمة المؤتمر الاسلامي بالقيام بدورهم وتحمل مسؤولياتهم الاخلاقية لحماية التراث والمقدسات الدينية في فلسطين.

من جانبها اعلنت اللجنة الفرعية في بيت لحم عن التزامها بقرار لجنة التنسيق الفصائلي والقوى الوطنية في محافظة بيت لحم الداعي الى الاضراب العام والشامل، احتجاجا على ممارسات الاحتلال بانتهاك حرمات المقدسات والارث التراثي والتاريخي باعتبار الحرم الابراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح /قبة راحيل من التراث الاسرائيلي.

ودعت اللجنة الفرعية في بيان لها بالامتثال لقرار الحركة الوطنية وعدم الترافع امام المحاكم والنيابات والظهور في الدوائر الرسمية لهذا اليوم الثلاثاء.

وصرح عضو مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين المحامي الاستاذ روك الفرد روك بالتزام نقابة المحامين والمحامين بالاضراب المعلن في محافظة بيت لحم احتجاجا على ممارسات القمع الاسرائيلي والاعتداء على التراث التاريخي والديني بضم المقدسات الاسلامية واخرها مسجد بلال بن رباح والحرم الابراهيمي الى التراث اليهودي.