الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وزير الاقتصاد الوطني

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 15:58 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبه د.حسن أبو لبدة وزير الاقتصاد الوطني وبحث معه الوضع التجاري والصناعي في محافظة الخليل وسبل النهوض بالواقع الاقتصادي.

بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف والوفد المرافق له وأطلعه على آخر المستجدات في محافظة الخليل وخصوصاً تداعيات قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية حول ضم الحرم الإبراهيمي الشريف ومسجد بلال بن رباح لقائمة التراث اليهودي وأطلعه على الآليات التي سوف تتبعها محافظة الخليل والمؤسسات الأهلية والقوى الوطنية لمجابهة هذا القرار.

كما تطرق المحافظ إلى الواقع الاقتصادي بالمحافظة والمشاكل والصعوبات التي يواجهها هذا القطاع والحلول المقترحة لأنعاش الواقع التجاري والصناعي بالمحافظة، مستعرضا اليات مكافحة بضائع المستوطنات والتي تأتي بالتنسيق والتعاون مع كل من وزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية والأجهزة الأمنية ذات العلاقة إضافة إلى الوزارات الأخرى.

بدوره اكد ابو لبدة ان وزارة الاقتصاد تضع محافظة الخليل على سلم اولوياتها مستعرضا البرامج والمشاريع التي تنتهجهها الوزارة لتحسين الواقع الاقتصادي ودعم المنتج المحلي، شاكرا المحافظ على حسن الاستقبال، مشيدا بالدور الذي تقوم به المحافظة في اشاعة الامن وتطبيق القانون وتوفير الامان للمواطنين سواء على الصعيد الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي.

من الجدير ذكره أن زيارة وزير الاقتصاد إلى محافظة الخليل تأتي ضمن جولة شملت جامعة بوليتكنيك فلسطين وبلدية الخليل حيث وضع حجر الأساس لمركز الحجر والرخام في جامعة البوليتكنيك بمشاركة المحافظ ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنيك فلسطين والقنصل العام الايطالي في هذا الحفل.