الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق البلديات يستلم مشاريع في عدد من المناطق

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 18:25 )
رام الله-معا- استلم صندوق تطوير واقراض البلديات مشاريع بنى تحتية في عدة مناطق، وذلك من خلال مشاريع المساعدات الطارئة للبلديات والممولة من مجموعة من الممولين، حيث استلم صندوق البلديات مشروع "انشاء مبنى متعدد الأغراض" في المجلس الأول للخدمات المشتركة في محافظة قلقيلية، والذي تم تنفيذه من خلال المنحة المقدمة من الوكالة الألمانية للتنمية AFD، وذلك عبر مشروع التطوير البلدي المنفذ من قبل الصندوق، بقيمة 230 ألف يورو.

يذكر أن مساحة المبني تبلغ 900 متر مربع والمبنى مكون من ثلاثة أدوار، بحيث سيخدم 9 قرى في شمال شرق قلقيلية. ويتضمن المبنى مجمع خدمات ومستودعات ومخازن للمواد التموينية ومقراً للمجلس وقاعات للاجتماعات ومستشفى توليد.

كما أن المشروع يهدف الى التسهيل على المواطنين المعاناة من التنقل الى مدن ومناطق أخرى للعمل وقضاء حاجاتهم اليومية، بالاضافة الى توفير فرص عمل في المجلس المشترك.

بالاضافة الى ذلك، استلم صندوق تطوير واقراض البلديات مشروع "تشطيب عيادة صحية في بيتلو – بلدية الاتحاد" في محافظة رام الله. والمنفذ من خلال المنحة المقدمة من البنك الألماني للتنمية KfW.

ويبلغ مساحة المشروع حوالي 340 م مربع والعيادة تتكون من طابقين، وتبلغ قيمة المشروع 54،270 يورو، والذي سيخدم حوالي 3300 نسمة.
ومن المتوقع تشغيل العيادة قريباً بعد تنسيق بلدية الاتحاد مع وزارة الصحة الفلسطينية، العيادة بالأجهزة الطبية الحديثة.

ويذكر أن المشروع سيساهم في تطوير نظام الخدمات الصحية في المنطقة، وذلك لعدم وجود عيادات أخرى ملائمة ، بالاضافة الى توفير التكلفة والوقت على سكان المنطقة.