السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء استقبال طلبات اعتماد الصحافيين والمراقبين لتغطية الانتخابات

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 15:20 )
رام الله- أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن البدء باستقبال طلبات اعتماد الصحفيين المحليين والدوليين الراغبين بتغطية العملية الانتخابية، في إطار التحضير لإجراء الانتخابات المحلية 2010، واستعدادا لعملية تحديث سجل الناخبين التي ستنطلق في السادس من آذار المقبل،

ودعت اللجنة في بيان صادر عنها كافة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الراغبة بتغطية الانتخابات إلى مراجعة مكاتبها بهذا الخصوص اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، من أجل تقديم الطلبات اللازمة لإصدار بطاقات تمكنهم من دخول مراكز التسجيل والنشر والاقتراع. علما بأن اللجنة تتيح للصحفيين إمكانية تقديم الطلبات الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني التابع للجنة: http://www.elections.ps ، وكذلك يمكن أيضا تسليمها باليد في المقر العام للجنة في مدينة رام الله.

من جهة أخرى أعلنت اللجنة أيضا عن البدء باستقبال طلبات المراقبين الدوليين للرقابة على الانتخابات المحلية المقبلة، ودعت اللجنة كافة المؤسسات الدولية والبعثات الدبلوماسية العاملة في فلسطين إلى ضرورة مراجعة مكتبها لتقديم طلبات الاعتماد.

يذكر أن لجنة الانتخابات ستقوم بفتح مراكز التسجيل للناخبين خلال فترة السادس من آذار ولغاية السادس عشر من نفس الشهر بغرض تسجيل المواطنين غير المدرجين في سجل الناخبين، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن منهم للمشاركة في العملية الانتخابية.