الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين وتعرية صحفية أجنبية

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 18:54 )
غزة - معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحق الصحفيين الفلسطينيين والأجانب في الأراضي الفلسطينية.

وأدانت النقابة في بيان لها وتلقت معا نسخة منه قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار علي الصحفي سمير أبو الرب مصور وكالة اسوشيتد برس مما أدي إلي إصابته في ظهره أثناء قيامه بتغطية الاجتياح الإسرائيلي لمنطقة جنين والاعتداء علي الصحفي جمال العاروري مصور صحيفة الأيام و إصابته بجراح خطيرة في يده في قرية بلعين بالضفة الغربية

كما و عبرت النقابة عن بالغ استنكارها لما قامت به قوات الاحتلال المتواجدة علي حاجز ايرز مع الصحفية السويسرية كارين وينجر وإجبارها علي خلع ملابسها وتعريتها علي مرآي جنود الاحتلال.

واعتبرت النقابة أن هذه الممارسات التعسفية تهدف إلي إرهاب الصحفيين الفلسطينيين والأجانب وعرقلة عملهم في إظهار الحقيقة و فضح الإرهاب الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وهو ما يتعارض مع كافة قوانين و مواثيق الشرعية الدولية التي كفلت حرية الصحافة.

ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيانها الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسات حماية الصحافة إلي التدخل العاجل وتشكيل لجنة تحقيق خاصة للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الصحفيين.