الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربعة جرحى جراح احدهم خطيرة في غارة اسرائيلية على خان يونس..وسرايا القدس تتوعد برد مزلزل

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 20:08 )
خان يونس - معا - افاد مراسلنا في خان يونس ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا مساء اليوم على سيارة كانت تقل خمسة مقاومين ما اسفر عن اصابة ثلاثة منهم بجراح جراح احدهم وصفت بالخطيرة جدا.

والمصابون هم حسن صلاح الحلقاوي( 21 عاما) حيث وصفت اصابته بالخطيرة و عمر شعث (21عاما) حيث وصفت اصابته بالمتوسطة و موسى الحولي(18عاما) واسماء ابو دقة
(19عاما) التي اصيبت بشظايا في اليدين بينما كانت تمر في المكان لحظة استهداف السيارة.

وادعى الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان المستهدفين الثلاثة كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية قبل ان يتعرضوا لاطلاق الصاروخ.

وكانت طائرة اسرائيلية نفذت غارة جوية مساء اليوم على سيارة كانت تسير في منطقة الفراحين في بلدة عبسان ، شرق محافظة خانيونس ، وقد تم نقل المصابين إلى مجمع ناصر الطبي لتلقى العلاج .

واطلقت الطائرات صاروخين على الاقل نحو السيارة وهي من طراز بيجو تندر كان يستقلها خمسة مقاومين على الاقل تمكن اربعة منهم من القفز من السيارة الا ان شظايا الصواريخ اصابت ثلاثة منهم بجراح.

ورجحت مصادر فلسطينية ان يكون المستهدفون من اعضاء سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي.

من جهته أكد ابو احمد الناطق الإعلامي باسم سرايا القدس ، على حق السرايا في الرد على جرائم الاحتلال التي كان آخرها بالأمس في جنين واليوم في غزة، قائلاً "إن استشهاديينا لن توقفهم عمليات الاغتيالات، وسرايا القدس سترد بقوة على عملية اغتيال قادتها في شمال الضفة الغربية بالأمس ومحاولة اغتيال أربعة من مجاهديها اليوم

ودعا أبو أحمد ، جماهير الشعب ومقاومته إلى التوحد ونبذ الخلافات الداخلية والعمل للرد على جرائم الاحتلال والتصدي للحملة الصهيونية التي تستهدف المقاومين الفلسطينيين،

كما دعا مجاهدي الشعب لأخذ مزيد من الحيطة والحذر في ظل تصاعد سياسة الاغتيالات بحق المقاومين والتي يحاول من خلالها العدو الصهيوني إضعاف المقاومة.

و تشهدت مدينة خانيونس منذثلاثة ايام تحليقا كثيفا للطيران الحربي الاف 16 ،وطائرات الأستطلاع في اجواء المدينة ، بحثاً عن اهداف من أجل ضربها واستهدافها .