الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأعلام في قلقيلية تنظم لقاء صحفيا بعنوان حوار مع مسؤول

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 00:56 )
قلقيلية - معا - نظمت وزارة الأعلام في محافظة قلقيلية مساء اليوم لقاء صحفيا بعنوان "حوار مع مسئول" بمناسبة الذكرى 58 للنكبة بحضور المحافظ مصطفى المالكي و عدد من الصحفيين .

ورحب مدير وزارة الأعلام في المحافظة سائد موافي بالصحفيين حيث قدم شرحا عن الحلقات والبرامج التي تقدمها الوزارة تحت عنوان لقاء مع مسئول مشيرا إلى أن اللقاء مخصص لذكرى النكبة .

وفي كلمته تحدث المالكي عن المجازر التي ارتكبت بحق أبناء الشعب الفلسطيني وعن مساهمة الاستعمار البريطاني في التمهيد لهذه النكبة بدعم الكيان "الصهيوني" بكافة أشكال الدعم.

ودعا المالكي جميع الفصائل الفلسطينية للالتفاف خلف منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني من اجل إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 مع التمسك بقرارات الأمم المتحدة وخصوصا القرار 194 الذي يضمن حق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين .

أما السيد صالح شلويت وهو احد المهجرين من أراضي أل 48 إلى مدينة قلقيلية استذكر النكبة عندما بدأت وأكد على حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروه منها.

وفي ردا على أسئلة الصحفيين عن تقصير المؤسسات في تنظيم فعاليات في هذه الذكرى هذا العام أكد المالكي على انه دعا إلى اجتماع لجميع الفصائل يوم غدا من اجل وضع خطوط عريضة وطنية لإحياء هذا اليوم .