الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوش لن يناقش مع اولمرت خطة الانسحاب من الضفة بل سيتعرف على سياساته المستقبيلة

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 02:01 )
وكالة معا- قال مستشارة الامن القومي الامريكي ستيفت هادلي ان الرئيس جورج بوش لن يناقش مع رئيس الوزراء إيهود أولميرت تّفاصيل خطته القاضية بالانسحاب من اجزاء من الضفة الغربية بينما سيسمح لاولمرت تلخيص وجهة نظره عن الخطة فقط .

واضاف هادلي خلال حديثه لزعماء اليهود في الولايات المتحدة " لن يكون هناك خرائط و لن يكون هناك تبادل خطابات بين اولمرت وبوش ".

وقد اجتمع اعضاء الوفد الاسرائيلي برئاسة يورام تيربوويتز ومستشار شارون السابق دوف فايسجلاس الاثنين مع مسئولين من الإدارة الامريكية برئاسة هادلي ووزير الخارجيّة كوندوليزا رايس لمناقشة تفاصيل الزّيارة القادمة لأولمرت إلى واشنطن الأسبوع القادم.

وحسب صحيفة جيروزاليم بوست فقد اخبر المسؤولون الامريكيون اعضاء الوفد الاسرائيلي ان الغرض من اجتماع اولمرت بوش الثلاثاء المقبل هو التعرف على سياسات اولمرت وافكاره المستقبلية من اجل كيفية مواصلة الولايات المتحدة دعمها لاسرائيل.

وقال هادلي لزعماء الجالية اليهودية في واشنطن " من المبكر الحديث عن تفاصيل خطّة أولميرت بل سيكون عن خطط اسرائيل المستقبيلة".

واوضح هادلي ان مسالة تقديم معونة لاسرائيل من اجل دعم خطة اولمرت لم يتم التطرق اليها خلال الاجتماعات التحضيرية, في حين دعا المجتمع الدولي الى تقديم المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني مجددا رفض بلاده التعامل مع الحكومة الفلسطينية التي شكلت اغلبيتها حركة حماس..