السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ صبري يطلع ولي عهد إمارة رأس الخيمة على آخر الأوضاع

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 15:08 )
القدس- معا- حلّ الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري ضيف شرف على مسابقات القرآن الكريم العاشرة التي أقيمت في إمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة تحت رعاية الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة.

وألقى الشيخ صبري كلمة بالحفل الختامي لتكريم المتسابقين حثهم فيها على مواصلة ترتيلهم لكتاب الله والإلتزام بما جاء فيه من أوامر ونواهي ربانية عظيمة والعمل على نشر تعليمات ومبادئ الدين الإسلامي العظيم القائمة على الوسطية والمحبة للبشرية والأمم جمعاء، وتطرق أيضاً إلى اللغة العربية وعلاقتها بالقرآن الكريم ودوره في تهذيب النفوس وتوحيد الشعوب.

وإلتقى الدكتور صبري على هامش المسابقات الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد إمارة رأس الخيمة حيث أطلعه على الأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة القدس، نتيجة بناء الجدار الفاصل حولها ومصادرة أراضي المقدسيين وهدم بيوتهم وفرض الضرائب الباهظة عليهم، بالإضافة إلى سلب الأماكن الحضارية والمقدسات من خلال ضم سلطات الإحتلال الإسرائيلي أسوار البلدة القديمة بالقدس والحرم الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم إلى لائحة التراث اليهودي.

من جهة أخرى إفتتح الشيخ عكرمة داراً جديدة لتحفيظ وتجويد وتفسير القرآن الكريم في ضاحية العجيل بإمارة رأس الخيمة.

وشارك الدكتور عكرمة في محاضرة دينية بعنوان "مكانة القدس في عقيدة المسلمين" بالمركز الثقافي الأميري في رأس الخيمة، وتناول فيها أهمية المدينة المقدسة بإعتبارها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وموطن الإسراء والمعراج وبوابة الأرض إلى السماء وموئل العدالة والتسامح.

وحضر الندوة نخبة من الأساتذة والمختصين في مجال التاريخ العربي والدراسات الإسلامية وممثلين عن المؤسسات التعليمية والتربوية والإجتماعية في الإمارة وجمع غفير من المواطنين.