مؤسسة الأقصى تستنكر محاولة متطرفين يهود إحراق مسجد المنشية في عكا وتسعى إلى صيانة المسجد قريباً

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 10:37 )
القدس - معا - استنكرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية في بيان لها اليوم الثلاثاء، قيام متطرفين يهود بمحاولة إحراق مسجد المنشية في عكا مساء امس الاثنين ، مؤكدة انها ستسعى بخطوات عملية لصيانة المسجد.

واشارت المؤسسة في بيانها :" حاولت مجموعة من اليهود المتطرفين من الرجال والنساء والولدان إحراق مسجد المنشية في عكا أمس الاثنين"، واضاف البيان:" يبدو واضحاً انهم المجرمين الذين وضعوا أكواما من الحطب وأشعلوا النار فيها على الباب الرئيسي للمسجد هدفوا عن سبق إصرار وترصد إحراق المسجد كاملا" ، واكد البيان انه ولولا قيام شباب عكا وشباب الحركة الاسلامية باطفاءه بصورة سريعة لانحرق المسجد بشكل كامل.

وتنظر مؤسسة الاقصى بعين الخطورة الى هذا الاعتداء والجريمة المتكررة على مسجد المنشية ، قائلة :" نحمّل المؤسسة الاسرائيلية وأذرعها المختلفة مسؤولية الحادث، في وقت تمنعنا من القيام بواجبنا تجاه مقدساتنا وتمنعنا من ترميمها وصيانتها ، بل وتمارس سياسة الاضطهاد الديني وتذكي نيران التمييز القومي والديني " .

واكدت المؤسسة انها ستسعى بكل جهد وبكل وسيلة ممكنة لصيانة مسجد المنشية، باسرع وقت ممكن لاعادته الى وضعه قبل الاعتداء الاسرائيلي عليه، مشيرة ان وفدا من الحركة الاسلامية على رأسه الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية - ووفد من مؤسسة الأقصى على رأسه الشيخ علي ابو شيخة - رئيس مؤسسة الأقصى - سيقوم اليوم بزيارة مسجد المنشية للوقوف على آثار الجريمة النكراء والتباحث في سبيل معالجة الموضوع بأسرع وقت ممكن .

ويذكر أن متطرفين يهود اعتدوا قبل نحو عشرة أيام ونصبوا علم اسرائيل على قبة المسجد وبادروا بتحطيم القبة وقام اهل عكا مباشرة بوقف الاعتداء ، كما تم الاعتداء قبل أكثر من سنة من قبل متطرفين يهود قاموا بتحطيم جزء من قبة المسجد وسارعت مؤسسة الأقصى يومها بترميمها .