ضمن فعاليات احتجاجية: المحامون الفلسطينيون يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني أمام مجلس القضاء الأعلى في غزة

نشر بتاريخ: 30/06/2005 ( آخر تحديث: 30/06/2005 الساعة: 13:03 )
مدينة غزة -معا- اعتصم عشرات من المحاميين الفلسطينيين أمام مجلس القضاء الأعلى في مدينة غزة استكمالا لفعاليات احتجاجية قامت بها النقابة في الفترة السابقة تضمنت تعليق العمل أمام المحاكم و مسيرات وتقديم مذكرات إلى رئيس مجلس الوزراء و رئيس المجلس التشريعي و رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية تحت شعار "سيادة القانون و أمن المواطن إلى أين ؟ ".
و أكد عادل أبو جهل ( نائب نقيب المحاميين ) لوكالة معا أن هذا الاعتصام جاء نتيجة استشعارنا للخطر الداهم لمستقبل وطننا نتيجة الاعتداءات المتكررة على المحاكم و القضاة و النيابة العامة و المحاميين بالإضافة إلى الحال الذي وصل إليه الوطن من فوضى عامة و فوضى السلاح بصفة خاصة الأمر الذي يهدد أمن المواطن .
كما شدد أبو جهل على ضرورة تقديم كل من يعتدي على الآخرين وعلى المحاكم بصفة خاصة للمحاكمة لينالوا عقابهم لما في ذلك من إعتداء على السلطة القضائية الأمر الذي ينعكس على احترام القانون.
أشار نائب نقيب المحاميين إلى لقاء تم عقده مع روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي جاء فيه العزم على إنشاء لجنة متابعة تمهيدا لإقامة مؤتمر شعبي لإظهار أهمية احترام سيادة القانون .
من جهة أخرى طالب عادل أبو جهل الشعب الفلسطيني التكاثف من أجل فرض القانون كما طالب الجميع تحمل المسئولية لمواجهة هذه الفوضى التي تصب في مصلحة الاحتلال.

م - ع