الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير عدوان يدعو أوروبا إلى عدم الإستجابة للضغوط الأمريكية الممارسة ضد الشعب الفلسطيني وحكومته

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 17:12 )
خان يونس -معا- دعا الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين دول الإتحاد الأوروبي إلى عدم الإستجابة للضغوط الأمريكية الممارسة ضد الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة.

وقال عدوان والموجود حالياً في أوسلو خلال إجتماعه بوفد من شبيبة حزب العمال النرويجي في العاصمة النرويجية أوسلو كنا نتوقع من أوروبا إحترام ودعم الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني لا معاقبته بالحصار والتجويع وقطع الرواتب والمساعدات الإنسانية والطبية الطارئة، مطالباً أوروبا بمراجعه مواقفها الخاطئة بخصوص فرض الحصار على الشعب الفلسطيني.

وأوضح المكتب الاعلامي لوزارة شؤون اللاجئين ان الوزير عدوان شدد على أن الشعب الفلسطيني لا يستطيع حتى الآن أن يتفهم موقف دول الإتحاد الأوروبي من فر ض الحصار والمقاطعة عليه، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا يكن عداء لأحد ولديه الإستعداد الكامل للتواصل مع كل العالم في سبيل تحقيق تطلعاته وطموحاته الوطنية.

ولفت عدوان إلى أن ما تقوم به أمريكا وأوروبا من حصار وتجويع للشعب الفلسطيني يزرع بذور الكراهية والحقد بين الشعوب،موضحاً أن الشعب الفلسطيني معنى ببناء علاقات طيبة مع الجميع ويتمنى على أوروبا أن تعيد النظر في مواقفها الحالية اتجاه الشعب الفلسطيني. مضيفا بأنه لا يوجد سبب منطقي وواقعي للحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني .

وأكد أن الحكومة الفلسطينية لن تستسلم لكل الضغوط والإجراءات الرامية إلى دفعها لتقديم تنازلات مجانية بلا مقابل، وستعمل كل ما بوسعها لتلبيه احتياجات المواطنين .
من جانبهم عبر أعضاء الشبيبة النرويجية عن دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني ولحقوقه العادلة،منددين بالحصار الظالم المفروض ضده.


وفي السياق نفسه قالت الدائرة الإعلامية للوزارة في بيان لها، أن الوزير عدوان التقى مع مدير قسم الدراسات الفلسطينية في مركز"فافو" للأبحاث في أوسلو وبحث معه سبل إمكانيه التعاون بين باحثين فلسطينيين ونرويجيين بما يخدم القضية الفلسطينية.

وقال البيان: أن الوزير عدوان عقد لقاءً موسعاً مع الجاليتين الفلسطينية والإسلامية في أوسلو أطلع خلاله أبناء الجاليتين على طبيعة الأوضاع الصعبة في الأراضي الفلسطينية وما يتعرض له الشعب من حصار وتجويع،موضحاً أن عدوان دعا أبناء الجاليتين إلى لعب دور أكثر فاعلية لنصرة ودعم القضية الفلسطينية خاصة في ظل الظروف الراهنة.