السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة بمنطقة خانيونس تنظم ورشة حول واقع التعليم الإلكتروني

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- نظم قسم العلاقات العامة وقسم الوسائط بمنطقة خانيونس التعليمية اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان " واقع التعليم الإلكتروني بجامعة القدس المفتوحة.

وشارك في اللقاء د.عودة الفليت المساعد الأكاديمي والإداري وأ. وفاء عبد الإله موظفة الوسائط التعليمية وأ. عبد الرازق الجبور مشرف أكاديمي غير متفرغ وأ. رائد دحلان منسق العلاقات العامة، وبحضور عدد من المشرفين الأكاديميين والموظفين الإداريين وأعضاء مجلس إتحاد الطلبة والدارسين.

وافتتحت الورشة بكلمة د. الفليت الذي رحب بالحضور والمشاركين متمنياً للجميع حياة أكاديمية وتعليمية مميزة في صرح جامعة القدس المفتوحة، مؤكداً أن التعليم الإلكتروني أحد أهم الخطوات التي تخطوها الجامعة للوصول إلى الأفضل مشيراً إلى أن التعليم الإلكتروني هو أحد أساليب التعلم المفتوح عن بعد وليس بديلاً عنه.

واستعرضت أ. وفاء مراحل تطور التعليم الإلكتروني، مشيرة إلى أن جامعة القدس المفتوحة أول جامعة فلسطينية تبنت هذا النظام من التعليم وأنه يُتوقع أن تكون جميع المقررات الدراسية على نظام التعليم المدمج بحلول العام 2012 ، كما بينت البيئات المختلفة للتعليم الإلكتروني وتعريفاتها ومزاياها والتي تتضمن (نظام إدارة التعلم model، تقنية الصفوف الافتراضية ، تقنية video streaming، نظام القالب الإلكتروني، البوابة الأكاديمية).

كما أشارت إلى التطورات التي يتم إنجازها من قبل مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعة، ومن ثم قامت بتقديم عرض إرشادي للدارسين حول أنماط التعلم الإلكتروني باستخدام عدد من الشرائح.

وقام د.عبد الرازق بتوضيح التقنيات الحديثة التي تستخدمها الجامعة في الاتصال والتواصل مع الدارسين بشكل عملي كما قام بالرد على جميع استفسارات الدارسين حول أنماط التعلم الإلكتروني.

وأوصى المشاركون في اللقاء بتكثيف مثل هذه اللقاءات بهدف توعية وتثقيف دارسي الجامعة، داعين إلى استمرار التواصل بين مركز التعليم المفتوح عن بعد وبين موظفي الوسائط بكافة المناطق التعليمية لإعلامهم بكل ما هو جديد بشكل مستمر حول تقنيات التعلم الإلكتروني لإيصاله للدارسين بشكل مستمر.