الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون فى بلدية نابلس يعلنون نزاع عمل مع البلدية ويؤكدون ان الامر لا يمت للسياسة بصلة

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 17:19 )
نابلس - معا - أعلن 1860 عامل فى بلدية نابلس عن نزاع عمل مع البلدية حسب المادة 66 والمادة 67 من الفصل الرابع لقانون العمل الفلسطيني .

وقال رائد هزاع نائب رئيس لجنة العاملين فى بلدية نابلس فى لقاء خاص بوكالة معا أن نقابة العاملين اتخذت هذا الإجراء بعد فشل المفاوضات التي استمرت لثلاثة اشهر مع البلدية حيث لم تحقق البلدية أي من مطالب العاملين.

ونفى هزاع نفيا قاطعا أن يكون هذا الإجراء سياسي وقال إن رئيس نقابة العاملين يمثل حركة حماس وهو داعم لكافة الخطوات التي تتخذها النقابة فى سبيل الحصول على حقوق العاملين فى البلدية.

من جانبه عقب مهدي الحنبلي نائب رئيس بلدية نابلس على هذه الخطوة بالقول إن البلدية تعاني من ظروف مالية خانقه نتيجة للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وانها قد تأخر صرف الرواتب الشهر الحالي لعدة أيام بسبب النقص الحاصل فى موازنتها.

وأضاف الحنبلي إن بلدية نابلس تدفع شهريا 4.5 مليون شيكل رواتب للعاملين ونصف مليون للمتقاعدين فيما تبلغ فاتورة الكهرباء 7.5 مليون شيكل عدا عن الماء والكهرباء وأمور أساسية أخري ملزمة البلدية بتوفيرها .

وقال الحنبلي انه يأسف لان الأمور وصلت الى وسائل الإعلام وان العاملين استغلوا سفر الحاج عدلي يعيش رئيس البلدية الى الخارج ويداو بتصعيد الأمور.

وأضاف أن البلدية تعمل للوصول الى تسوية مع العاملين للنسبة التي خصمت منهم أثناء تولى المجالس السابقة وليس زيادة الأمر الذي يرفضه العاملين.