الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يدرس مقترحا بصرف جزء من مخصصات الأسرى نهاية الشهر الحالي

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 19:43 )
غزة - معا - يدرس مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم مقترحا بصرف جزء من مخصصات الأسرى نهاية الشهر الحالي.

وقال المهندس وصفي قبها وزير شؤون الأسرى والمحررين في تصريح لمركز الأسرى للإعلام إن مجلس الوزراء يدرس مقترحا بصرف مخصصات شهرية للأسرى ودفعها مع رواتب الموظفين، وربما قبلها، منوها إلى أن قضية الأسرى تشكل أولى أولويات الحكومة.

ودعا قبها خلال لقائه في مكتبه بوفد يمثل الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين إلى ضرورة محاصرة كل الإشاعات التي وصفها بالمغرضة حول وجود تميز سلبي في التعامل مع الأسرى حسب انتماءاتهم التنظيمية ، مشيرا الى " أن الوزارة تعمل لخدمة كافة الأسرى بغض النظر عن هويتهم السياسية أو التنظيمية".

وأشار قبها إلى إن الوزارة تجري حملة من الاتصالات مع المنظمات العربية والدولية والمحلية لضمان الحضور في أي محافل يثار فيها موضوع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وشدد قبها على أهمية وجود قاعدة بيانات لدى الوزارة وانه سيتم العمل على إنشائها حاليا وان هناك حاجة للتعاون مع كل المؤسسات لوضع المعلومات المستجدة حول الأسرى والمحررين، مشيرا إلى طموح الوزارة لإيجاد صفحة لكل أسير.

ومن الجدير ذكره أن وفد الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى قد بحثت خلال لقائه وزير الأسرى آليات التعاون بين الوزارة وباقي المؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة والمعنية بقضية الاسرى.

وأكد الوفد على أهمية تطوير العلاقات بين الهيئة ووزارة شؤون الاسرى باعتبارها الجهة الرسمية التي تشكل العنوان ومصدر المعلومة حول ما يستجد لدى الحركة الأسيرة من إعداد المعتقلين والظروف المحيطة بهم.

وفي ختام اللقاء اتفق الوفد والوزير قبها على عقد لقاء دوري بين الهيئة بشكل شهري بما يضمن التواصل دائما لخدمة الاسرى وقضية تحريرهم.