السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية ينفي وجود خلاف بين السلطة والحكومة التونسية

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 22:22 )
بيت لحم -معا- نفى وزير الداخلية الدكتور سعيد ابو علي صحة الأنباء التي تحدثت بها بعض وسائل الإعلام حول رفض الحكومة التونسية بحث أرشيف الرئيس الراحل ياسر عرفات وقال" انه لا أساس من الصحة في ذلك."

وبين ابو علي ان زيارته الأخيرة الى تونس كانت ناجحة بكل المقاييس، وهي تلبية لدعوة وزير الداخلية التونسي رفيق بلحاج وتأتي في إطار العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين. في إطار العلاقات الثنائية المميزة بين فلسطين وتونس وحرص الرئيسين أبو مازن وزين العابدين على استمرار تدعيم وتعزيز هذه العلاقات بكافة المجالات. ولا يوجد أبدا ما يعكر صفو هذه العلاقات وهذا التلاحم الكفاحي المعمد بالدماء الزكية بين تونس وفلسطين، الأمر الذي يثير الدهشة والاستغراب الشديدين من محاولات اختلاق مبررات وهمية للتشويش على هذه العلاقات .

اما بخصوص قضية ارشيف الرئيس الراحل ابو عمار الذي أصبح (منشيت) بالصحف على حد وصفه لافتعال قضية خلافية وهمية، مبينا انها لم تكن بالأساس موضوع، ولم تطرح بالأصل لتصبح محل خلاف وتوتر كما تزعم بعض وسائل الإعلام.

وأكد الوزير على عمق العلاقات بين البلدين، مبينا أنها أكثر عمقا وأصالة من ان تتأثر بهذه الادعاءات والمحاولات مهما كانت الأسباب، والعلاقات الأخوية قوية ومتينة.

ونوه إلى أن العلاقات الأخوية والتشاور المستمر بين الرئيس أبو مازن مع أخيه الرئيس بن علي بكافة القضايا ذات الاهتمام المشترك تسير بصورة تلقائية وطبيعية نظراً لخصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين والقائدينً.