السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الالاف من المواطنين والطلبة: افتتاح معرض (من قلب فلسطين) في جامعة بيرزيت برام الله

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 17/05/2006 الساعة: 00:19 )
رام الله-معا- حضر الآلاف من الطلبة وعامة الجمهور إلى جناحي الشركتين التابعتين للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار"ايبك" في معرض "من قلب فلسطين" المنعقد في جامعة بيرزيت والذي يستمر حتى الخميس المقبل.

وتشارك كل من شركة سنيورة للصناعات الغذائية والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو" في المعرض الذي افتتح أبوابه أمس الأول في جامعة بيرزيت، وقد خصصت كل من الشركتين التي تعدان أحد أهم استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار"ايبك" جناحا خاصا لعرض منتجاتهما لجمهور الطلبة والأكاديميين وكافة زوار المعرض.

ويعقد هذا المعرض بالتعاون ما بين الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وجامعة بيرزيت وبرعاية وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية؛ ويهدف للتعريف بالمنتجات الفلسطينية الوطنية عالية الجودة.

وقال علي العقاد، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات، أن قطاع الشباب الجامعي هو بمثابة العمود الفقري والقناة الرئيسية لتعزيز انتماء شرائح المجتمع للمنتج الوطني الفلسطيني من خلال التعريف به وزيادة ثقتهم بقدراته التنافسية وجودته العالية بالمقارنة مع المنتجات الأخرى، لافتا إلى شهادة الأيزو 22000 لإدارة وسلامة الجودة الغذائية التي حصلت عليها "سنيورة" قبل فترة وجيزة؛ كأول شركة على مستوى فلسطين والعالم، بالإضافة إلى شهادات الجودة الأخرى التي فازت بها في وقت سابق منذ تأسيسها في العام 1920.

ولفت العقاد إلى أن فرصة التذوق التي يحظى بها ضيوف جناح سنيورة في المعرض أعطت الحضور فكرة عن الجودة التي تتحراها "سنيورة" من خلال تقديمها نخبة من منتجات اللحوم لأكثر من 70 صنفا، والتي تصنعها وفق أعلى المقاييس العالمية والت ولقد لاقت رواجا منقطع النظير في الأسواق والإماراتية والسعودية واللبنانية، بل وتتطلع خطط الشركة التسويقية في المستقبل القريب إلى الدخول إلى أسواق جديدة عربية وعالمية.

كما ثمن العقاد حضور جمهور الطلبة وعامة الجمهور والأكاديميين إلى جناح شركة "نابكو"، الوحيدة في مجال صناعة الألمنيوم والبروفيلات في فلسطين؛ وقدر دعمهم لمنتج الشركة باعتباره قصة نجاح فلسطينية تقدم أعلى مستويات الجودة العالمية في مواجهة المنافسة غير الشريفة، ولفت إلى أن نابكو الآن بصدد التوسع وتعريف كافة شرائح المجتمع بمنتجاتها.

الجدير بالذكر أن نابكو تأسست عام 1991 كشركة مساهمة عامة برأسمال يقدر بنحو 10 ملايين دولار أمريكي، وتتّبع أعلى معايير الجودة العالمية وتخضع كافة منتجاتها للرقابة الدورية والمواصفات العالمية التي تختص بمراقبة خطوط السحب، وخطوط الدهان، وخطوط الأكسدة، وخطوط الصهر، وتستخدم الشركة أحدث التقنيات العالمية في الكشف على المنتجات ومطابقتها بالمعايير العالمية المتبعة.كما أن الشركة تتطلع دوما إلى مواكبة أحدث التقنيات في مجال التصنيع المعدني.
-