الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نقابة موظفي القطاع العام تلتقي بعضوي اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف في نابلس

نشر بتاريخ: 17/05/2006 ( آخر تحديث: 17/05/2006 الساعة: 14:55 )
نابلس - معا- التقى وفد من اللجنة التحضيرية لنقابة الموظفين في القطاع العام في نابلس بعضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المحامي غسان الشكعة والاستاذ تيسير خالد في اجتماعين منفصلين.

وضم الوفد امجد ابو رعد وماهر سلامة وعبلة الدبعي ومازن حرب وعصام دبابسة، وشرح للمحامي الشكعة الهدف من فكرة ايجاد جسم نقابي يعبر عن طموحات الموظف لدى القطاع العام واهمية وجود هذا الجسم في تحقيق المصالح الحيوية لدى الموظف الذي لا يجد من يمثله في هذا القطاع الهام.

واشاد الشكعة بفكرة الاتحاد , داعيا الى تطويرها معتبرا ان الحركة النقابية هي رافعة اساسية للنهوض بالمجتمعات والاساس لبناء دولة المؤسسات.

كما شرح الوفد الاهداف والبرامج المستقبلية للنقابة، مؤكدين ان هذا الجسم هو لجميع الموظفين ولا يتبع لاي فئة حزبية، وهو حريص على ان يضم جميع ابنائه من الموظفين دون النظر لانتمائهم.

واكد خالد على اهمية هذه الخطوة مؤكدا على ضرورة ان تكون الغطاء القانوني الذي يمثل الموظفين امام جميع الجهات الرسمية لتحقيق طموح الموظف بالعيش في حياة كريمة.

وكانت اللجنة التحضيرية للنقابة عقدت امس اجتماعا ناقشت فيه الاوضاع الصعبة التي يعيشها الموظفون الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ 75 يوما، وتم الاتفاق على تشكيل لجان عمل من اجل من اجل متابعة اجراءات ترخيص النقابة لدى الجهات الرسمية ووضع اليات تساعد على الخروج من الازمة الحالية من خلال دعوة جميع الجهات الى التعاون والتنسيق فيما بينها.

واكد امجد ابو رعد من اللجنة التحضيرية لنقابة الموظفين ان الخطوات التي تتخذها النقابة لن تكون موجهة ضد احد ولن تستهدف جهة بعينها، وانما تأتي في سياق الحالة الصعبة التي يمر بها الموظفون والتعبير عن الاستياء من محاصرة الشعب الفلسطيني وهدم منجزاته.