الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملك الأردن يصدر تعليماته لتصويب أوضاع الطلاب الفلسطينيين الـستة الاف في الجامعات الأردنية

نشر بتاريخ: 17/05/2006 ( آخر تحديث: 17/05/2006 الساعة: 16:33 )
غزة-معا- أكد السفير الأردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يحيي القراله اليوم على أن جلالة الملك عبد الله الثاني قد أصدر تعليماته لتصويب أوضاع الطلاب الفلسطينيين والذين يبلغ عددهم نحو ستة آلاف طالب من مختلف الجامعات الأردنية الخاصة والحكومية.

كما أكد القرالة على حرص الأردن على الاستمرار في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وتنفيذها بأوامر من العاهل الأردني، بما فيها القافلة الرابعة من المساعدات التي تم إرسالها من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال القرالة وفداً من الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية "عطاء" من مخيم النصيرات بمكتبه بمدينة غزة .

واستعرض رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء ماهر القديري للسفير الأردني صورة الأوضاع الفلسطينية الراهنة في قطاع غزة، وحجم المعاناة التي يعيشونها في ظل الحصار المفروض .

وأطلع القديري السفير على الأنشطة والمشاريع التي قامت الجمعية بتنفيذها في الفترة السابقة بدءاً من مشروع تعزيز دور الشباب والمرأة في المجتمع، مرورا ببرنامج الاهتمام بالموهوبين والمشاريع الخيرية، وصولا لمشروع التوعية البيئية وتشكيل لجان التنمية المحلية، والمجلس البلدي للأطفال حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات الأهلية الأردنية والفلسطينية برعاية السفارة الأردنية .

ودعا القديري القراله إلى تعزيز العلاقات الأردنية الفلسطينية مثمنا الخطوات التي يقوم بها جلالة الملك عبد الله الثاني وحكومة الأردن وشعبها لفلسطينيين .

من جهته أعرب يحيى القرالة عن سعادته البالغة بهذه الزيارة واصفا العلاقة بين الشعبين الأردني والفلسطيني بأنها أكثر من أخوية لأن الشعبين يجمعها مصير واحد .