الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور مقر الشرطة الخاصة في رام الله

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 05/03/2010 الساعة: 18:01 )
رام الله-معا-زار الرئيس الجديد لبعثة الشرطة الأوروبية المفتش هنريك مالكويست، مقر الشرطة الخاصة في رام اللة.

وضم الوفد الأوروبي الى جانب مالكويست، رئيس وحدة في المفوضية الأوروبية في بروكسل يوها اوفينين، وكريستيانا فاميا مسؤولة مكتب في المفوضية الأوروبية، وفريدريك مارتان مستشار الشرطة المختص.

وقدم الرائد إسماعيل حنايشة رئيس مجموعة المدربين في الشرطة الخاصة، والمقدم مدحت حجو إيجازا الى وفد الاتحاد الاوروبي عن دور الشرطة الخاصة. كما وتم عرض بعد التكتيكات التي تم إكتسابها من بعثة الشرطة الأوروبية.

وتضم الشرطة الخاصة 1300 ضابطا موزعين على تسعة وحدات في الضفة الغربية.

هذا وقامت بعثة الشرطة الاوروبية بإعادة تأهيل ستة وحدات، وتزويد هذه القوة بعدد 900 طقم من معدات حفظ النظام، و 258 من الدواليب، وبخرائط مجلدة للمدن، وبمعدات التدريب. كما وعملت على تدريب 32 من مدربي الشرطة الخاصة، وقدمت المفوضية الاوروبية 36 سيارة فولكسفاجن كرافتر لهذه الوحدة خلال العام 2009.

وتهدف البعثة الى المساهمة في إقامة ترتيبات شرطية فاعلة ومستدامة وفي توفير المشورة للنظراء الفلسطينيين حول الامور المتعلقة بالعدل الجنائي وسيادة القانون بملكية فلسطينية، وذلك بموجب افضل المعايير الدولية وبالتعاون مع برامج بناء المؤسسات التابع للاتحاد الاوروبي الذي تنظمه المفوضية الاوروبية إضافة ال الجهود الدولية في السياق الاوسع للقطاع الامني، بما فيها اصلاح منظومة العدل الجنائي.