الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة (كير) الدولية توزع مساعدات طبية بقيمة 800 الف دولار على مستشفيات الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 17/05/2006 ( آخر تحديث: 17/05/2006 الساعة: 20:54 )
رام الله - معا -شرعت منظمة (كير) الدولية اليوم، بتوزيع مساعدات طبية لمرضى الفشل الكلوي في الضفة الغربية وقطاع غزة قدرت قيمتها بحوالي 800 ألف دولار أمريكي.

وقد وزعت اليوم الشحنة الأولى من المساعدات من مستودعات (كير) بالبيرة، بقيمة 275 ألف دولار، على عدد من مستشفيات الضفة والقطاع.

وأكد القنصل الامريكي جاكوب والاس ، الذي اشرف على توزيع المساعدات ، في تصريحات صحفية قبيل انطلاق الشحنة الطبية على اهتمام حكومته وحرصها على استمرار المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

و اشار الى ان الحكومة الأمريكية ملتزمة بدعم الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني،واضاف" نتعهد بمواصلة دعمنا في الأسابيع القادمة وفق خطة وضعت لهذا الغرض".

ورفض والاس ربط الاحتياجات الإنسانية بالوضع السياسي في المنطقة عقب فوز حماس في الانتخابات التشريعية وتشكليها الحكومة الجديدة مشيرا الى أن هذه المساعدات تعكس اهتمام الحكومة الأمريكية بالأوضاع الإنسانية وبالمواطنين المحتاجين والمعوزين.

واشار والاس أن حكومته ستقوم بتزويد الأراضي الفلسطينية بكامل قيمة المساعدات بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية ومنظمة كير، موضحا ان شحنة أخرى من المساعدات سيصل في الأيام القادمة .

وقالت ممثلة (كير)، سلام كنعان ، أن المنظمة تقوم بهذا العمل في إطار برنامج المساعدات الطبية الطارئة (إيماب)، وهو ينفذ على مدى عامين بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وسيقدم هذا البرنامج شحنات أخرى من المستلزمات الطبية خلال الأسبوعين القادمين ليصل مجموع المساعدات الطبية إلى 800 ألف دولار، وستنفذ باقي قيمة المنحة الأمريكية من خلال (كير) ومنظمة اليونيسيف.

الجدير ذكره ان هذه المساعدات تاتي كجزء من عشرة ملايين دولار، وعدت بها وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس في اعقاب اجتماع الرباعية في التاسع من الشهر الجاري، لسد الاحتياجات الصحية للشعب الفلسطيني.