الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية ام النصر: البلدية باتت عاجزة عن تقديم الخدمات للمواطنين بسبب عدم توفر الاموال والدعم اللازم

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 14:17 )
خان يونس -معا- اكد رئيس بلدية أم النصر شمال غزة "زياد احمد أبو فرية" أن بلديته تعانى من ظروف مالية صعبة بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، مشيراً الى أن البلدية باتت عاجزة عن تغطية المصاريف الأساسية لتشغيل ابار المياه ومضخات الصرف الصحي، وهي لا تجد الأموال لشراء كمية السولار المطلوبة، وعمل الصيانة للمعدات والأجهزة الكهربائية التي تمتلكها، عدا عن عدم قدرتها تغطية رواتب موظفيها وذلك للشهر الرابع على التوالي.

وندد ابو فرية بالانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض له المنطقة الشمالية عامة، ومنطقة أم النصر خاصة، حيث تتعرض لقصف المدافع الإسرائيلية، ويتعرض سكانها للخطر و لأضرار وخسائر فادحة جراء تساقط شظايا القذائف على المنازل، وقطع أسلاك التيار الكهربائي باستمرار، وانقطاع خطوط التليفونات منذ ستة شهور، مما أدى إلى عزل المنطقة نهائيا عن العالم الخارجي المحيط بها .

وأوضح ابو فرية أن موظفي البلدية يتعرضون لخطر دائم من الاحتلال أثناء تأديتهم لمهامهم، من اجل تقديم الخدمات الأساسية التي يحتاجها أهل البلدة .

وحذر رئيس البلدية من الأوضاع الصحية الصعبة في البلدة، وخاصة بسبب انتشار البعوض والحشرات الضارة، والقوارض، والزواحف التي تعيش في مستنقعات الصرف الصحي المجاور للبلدة .

وأضاف ان البلدية ليس باستطاعتها توفير الوسائل اللازمة لمكافحة الحشرات، ولاسيما انهم على أبواب فصل الصيف، مناشداً جميع المسؤلين تقديم يد العون والمساعدة للخروج من هذه الأزمة .

من جهته اكد المهندس صبحي ناصر مسؤول المشاريع فى البلدية على ان المنطقة تعانى من نقص في المشاريع لعدم توفر الدعم المالى، داعياً الجهات المانحة والمؤسسات الحكومية، لدعم البلدية لتنفيذ بعض المشاريع التطويرية الهامة في المنطقة، موضحا بان البلدية قامت بتجهيز التصاميم والمخططات الضرورية لتنفيذ بعض المشاريع وهي بانتظار التمويل اللازم لها